اعلان

مفاجأة لخريجي الجامعات.. كيف تمتلك مصنع في 3 خطوات فقط

يعاني خريجي الجامعات المصرية، من صعوبة الحصول علي فرصة عمل لائقة، أو يكون من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالرغم من مبادرة البنك المركزي بتوفير 200 مليار لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ونظرا لغياب الرؤية لعدد العديد من الشباب، ولصعوبة الحصول علي التمويل اللازم ترتفع معدلات البطالة.

وإيمانا من أهل مصر بأهمية الدور المجتمعي، ومساهمتها في تحقيق تنمية حقيقة داخل المجتمع الاقتصادي المصري، نرصد في 3 خطوات تساعدك علي امتلاك مصنع أو شركة صغيرة.

1_ الخطوة الأولي اختيار فكرة للمشروع:

لكي تستطيع التواجد بين رجال الأعمال، ولكي تكون من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عليك اختيار فكرة لمشروعك أو مصنع بعناية جيدة، وفهم كيفية كامل لطبيعية المجال التي تريد الدخول فيه، ومدي احتياج الجمهور، والتعرف علي ما حققه الأخرين من نجاحات في هذا المجال، والتعرف علي الخطوات التنفيذية التي يتم اتباعها من أجل مشروعك، وفهمه بطريقة تساعدك علي الإرتقاء به عبر المراحل الزمنية.

2_ الخطوة الثانية عمل دراسة جدوي

تليها عمل دراسة جدوي لفكرة المشروع التي تم اختياره، من خلال عمل استيراتيجة كاملة، يتم التعريف خلالها علي كيفية إدارة مشروعك، للإستفادة من فائدة الـ5إلي7%، واختيار المكان، وكيفية تنفيذ استيراتيجتك.

3_ الخطوة الثالثة التوجه لاتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة

عليك التوجه لاتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي يدعم الشباب وأفكارهم ويساعدهم في دراسات الجدوى وطرق الحصول على التمويل فضلا عن اختيار المنطقة أو المدينة الصناعية المناسبة، والتي توافق المشروع الصناعي المختار، كما أنها تساعدك علي كيفية تحقيق نجاحا في إدارة مشروعك الصناعي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر