اعلان

رئيس الوزراء: نريد التوسع أكثر في الصناعات الصغيرة

كتب :

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة والدولة مهتمة بالصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، موضحا خلال تفقده المعرض الدولي للحرف اليدوية، أن هذا المعرض يأتي في إطار الاهتمام بالصناعات اليدوية.

وقال رئيس الوزراء في تصريحات صحفية، إننا سنتوسع في المرحلة المقبلة عن طريق التشريعات عن طريق جهاز الصناعات الصغيرة والمتوسطة والصندوق الاجتماعي للتنمية ومبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات بفائدة ٥٪؜.‬

‪وأعرب إسماعيل، عن سعادته بالذوق الجميل الذى لمسه فضلا عن الاتقان العالي، لافتا إلى إن هناك فرصة لتصدير هذه الصناعات، ونريد التوسع أكثر في هذه الصناعات، مؤكدا أن هذا المعرض ممتاز، ونريد أن يكون بشكل مستمر وبالمناطق السياحية وكافة المحافظات، وسيكون هناك اهتمام أكثر من الدولة في هذا الإطار والصناعات الصغيرة فرصة كبيرة جدا.

وأشار، إلى إن حجم اقتصاد غير الرسمي بلغ ١.٨ تريليون جنيه، ونسعى لدمجه بالاقتصاد الرسمي. ‬

‪وأوضح رئيس الوزراء، أن دور الحكومة أن تساعد على وجود هذه المعارض بالخارج ولابد أن تكون متكررة وفي كافة المحافظات وخاصة الأماكن السياحية‬.

وطالب رئيس الوزراء، وزيرة التضامن الدكتورة غادة والي، بتكرار المعرض في المحافظات والمناطق السياحية خلال فترة الموسم السياحي.

كما طالب إسماعيل، بلقاء العارضين لمعرفة مشاكلهم، مشيرا إلى إن هذه فرصة جيدة للقاء المستثمرين لمعرفة مشاكلهم والعمل على حلها والتوسع في هذا الإطار لأنها جزء منه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً