اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "بديع" وأعوانه في قضية "فض رابعة" ومتهمي اقتحام مشيخة الأزهر ونظر إلغاء قرار تراخيص الصيدليات

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الثلاثاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تواصل محكمة الجنايات سماع الشهود في محاكمة بديع وآخرين في فض رابعة، والجنايات تنظر محاكمة 19 باقتحام مشيخة الأزهر، وإعادة المرافعة في دعوى الإفراج الصحي عن أحمد الخطيب، والحكم فى إعادة محاكمة متهما بـ"خلية مدينة نصر"، والإداري ينظر دعوى إلغاء قرار تراخيص الصيدليات.

" فض رابعة"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، سماع الشهود في، محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و738 متهمًا آخرين بقضية "فض اعتصام رابعة"

ونسب للمتهمين عدة تهم أبرزها، تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

المتهمون في القضية يأتي على رأسهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدي غنيم، والمصور الصحفي محمد شوكان.

"اقتحام مشيخة الأزهر"

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، الاستماع لأقوال الشهود في محاكمة 19 طالبًا، مخلي سبيلهم، في أحداث اقتحام مبني مشيخة الأزهر، في اتهامهم بالتجمهر وإتلاف ممتلكات عامه وخاصة والتعدي على أفراد أمن، وموظفي مشيخة الأزهر

وكان نحو ألف طالب من جامعة الأزهر من المنتمين لتنظيم الإخوان، قد توجهوا إلى مقر مشيخة الأزهر، وقاموا بقطع طريق صلاح سالم وإعاقة الحركة المرورية به وحاولوا اقتحام وحرق مقر المشيخة، واشتبكوا مع قوات الأمن المركزي، واستخدموا الأحجار والشماريخ وقنابل المولوتوف في التعدي على القوات ومقر المشيخة.

الإفراج الصحي عن أحمد الخطيب

تستمع الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، للمرافعة في الدعوى المقامة من فاطمة عبد الوهاب محمد، والتي تطالب بالإفراج الصحي عن أحمد الخطيب.

اختصمت الدعوى رقم 38018 لسنة 71 وزير الداخلية ورئيس مصلحة السجون.

قالت الدعوى إن التقرير الطبي الأخير الصادر من قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بمستشفى قصر العيني، التابع لجامعة القاهرة، قد كشف عن حقيقة المرض الذي يعانى منه أحمد الخطيب، الطالب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، المحبوس على ذمة قضية الانتماء إلى جماعة الإخوان.

"خلية مدينة نصر"

تصدر الدائرة 15 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة،برئاسة المستشار شعبان الشامى، اليوم الثلاثاء، الحكم في إعادة محاكمة أحمد محمد رياض الشركي، المتهم بتأسيس جماعة إرهابية فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية مدينة نصر "

وأحالت النيابة العامة المتهم و8 آخرين إلى محكمة الجنايات بعد أن أسندت لهم تهم تأسيس جماعة إرهابية وحيازة أسلحة غير مرخصة فى القضية رقم 4952 لسنة 2012، وأصدرت محكمة الجنايات عليهم حكم بالسجن المؤبد على غيابيًا، وتم القبض على المتهم لإعادة إجراءات محاكمته.

تراخيص الصيدليات

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، دعوى نقيب الصيادلة لوقف قرار ترخيص الصيدليات.

اختصمت الدعوى رقم 26940 لسنة 71 ق المقامة من نقيب الصيادلة وزير الصحة المطالبة بوقف القرار رقم 4 لسنة 2017 الخاص بشروط تراخيص الصيدليات.

وجاء بنص القرار أنه يجوز فقط لنقابة الصيادلة منح الصيدلي ترخيص الصيدلة شهادة قيد فقط وتخطر إدارة الصيدلة بالوزارة فى حالة توقيع النقابة أى جزاء تأديبي على الصيدلي.

وأضاف أن القرار رقم 4 لسنة 2017 يسمح فقط بمنح الصيدلى شهادة إثبات قيده فى النقابة على عكس القرارات السابقة التي كانت تلزم الصيدلى بموافقة النقابة على الإسم التجاري، والتحري من خلال اللجان المختصة على هوية الصيدلي، وعما إذا كان هو المالك الحقيقى أم لا، وذلك لمنع الدخلاء على المهنة وغلق الباب أمام فكرة سلاسل الصيدليات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد و بايرن ميونخ (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) استراحة