اعلان
اعلان

تأجيل إعادة محاكمة 19 طالب باحداث مشيخة الأزهر لـ 12 ديسمبر

أجلت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 19 طالبًا، مخلي سبيلهم، في أحداث اقتحام مبني مشيخة الأزهر، في اتهامهم بالتجمهر وإتلاف ممتلكات عامه وخاصة والتعدي على أفراد أمن، وموظفي مشيخة الأزهر، لجلسة 12 ديسمبر، للمرافعة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة وعضوية المستشارين عبد الرحمن صفوت الحسيني واحمد عبد الحكم وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

كانت محكمة النقض قبلت طعن المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم في المحاكمة الأولى، وقررت إعادة محاكمتهم. يشار إلى أن المتهمين أحيلوا للمحاكمة الجنائية، في ختام تحقيقات نيابة غرب القاهرة الكلية حيث أسندت النيابة إلى المتهمين، ارتكابهم لجرائم قطع الطريق العام على نحو نشأ عنه بلطجة والتعدي على موظفين عموميين ومنعهم من أداء عملهم وإعاقة حركة المرور، والتجمهر، وتخريب وإتلاف ممتلكات أميرية عمدا؛ حيث تشكل التهمة الأولى (قطع الطريق بهدف البلطجة) جناية يحاكم مرتكبها أمام محكمة الجنايات.

وكان نحو ألف طالب من جامعة الأزهر من المنتمين لتنظيم الإخوان، قد توجهوا إلى مقر مشيخة الأزهر، وقاموا بقطع طريق صلاح سالم وإعاقة الحركة المرورية به وحاولوا اقتحام وحرق مقر المشيخة، واشتبكوا مع قوات الأمن المركزي، واستخدموا الأحجار والشماريخ وقنابل المولوتوف في التعدي على القوات ومقر المشيخة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً