اعلان

التعليم تكشف أسباب وفاة طالب بمدرسة خاصة في المنيا

كشف أحمد خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسباب وفاة طالب بالصف السادس الإبتدائي بمدرسة العهد الجديد الخاصة بسمالوط بمحافظة المنيا، نتيجة اشتباه إصابته بالتهاب سحائي صديدي.

وأكد "خيرى": على أن حالة الطالب المتوفي، بناء على تقرير وزارة الصحة المرفق عن الحالة من المستشفى الجامعى بالمنيا، على أنه تم عمل جميع الفحوصات الطبية والإكلينكية، والمعملية، بالإضافة إلى الأشعة المقطعية، والرنين المغاطيسى، وبذل النخاع، وكان التشخيص وجود خلايا صديدية والتى تصنف على أنها حالة التهاب سحائي صديدي محتمل.

أوضح خيري: تم التنسيق مع مديرية الصحة والسكان بالمنيا، بقيام فريق الإدارة الصحية بسمالوط بحصر المخالطين المباشرين بالمدرسة "الفصل الدراسي بالصف السادس الإبتدائي، وبعض التلاميذ المشاركين للطالب المتوفي فى الأنشطة، والمدرسين الذين يقومون بالتدريس فى الفصل وبلغ عددهم (32) طالبًا ومدرسًا.

وتم عمل الإجراءات الوقائية اللازمة بإعطاء الجرعات الوقائية للمخالطين المباشرين للحالة بالمدرسة، كما تم توجيه فريق "وقائى" من المديرية الصحية، والإدارة الصحية بسمالوط اليوم إلى المدرسة، بحضور بعض من أعضاء مجلس أمناء المدرسة، لشرح أعراض الالتهاب السحائي، وكيفية الإصابة به وكيفية الإجراءات الوقائية المتبعة.

وتم عقد لقاء مع عدد كبير من أولياء الأمور بالمدرسة، وقد تم عمل تثقيف صحي عن المرض وكيفية الإصابة وكيفية الوقاية، وتم الرد على جميع التساؤلات التى صدرت من أولياء الأمور.

وتابع: "بناءً على توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بمتابعة هذا الموضوع، قام صلاح عمارة رئيس الإدارة المركزية لشئون المتابعة، بزيارة مدرسة العهد الجديد الخاصة بسمالوط بمحافظة المنيا لإعداد تقرير بهذا الموضوع".

وأضاف: "الوزير، وجه بالتنسيق مع وزارة الصحة لتطيعم جميع تلاميذ المدرسة؛ استجابة لرغبة أولياء الأمور، ولطمأنتهم؛ وذلك من منطلق الحرص على سلامة أبنائنا الطلاب".

وأوضح: بالنسبة للبلاغ الذي يفيد بوجود حالة إلتهاب سحائي بمدرسة الثانوية بنين بمدينة سمالوط، فقد أفادت الإدارة العامة للطب الوقائى بالمديرية بأنها توجهت وقامت بالإجراءات اللازمة، كما توجه فريق الطب الوقائى بسمالوط، إلى كل من مستشفى حميات سمالوط، والمنيا ومدرسة الثانوية بنين، وتبين عدم وجود أى حالة تم الإبلاغ عنها بهم، أو أى حالة مصابة بهذا المرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيناريو الأقرب لقرار البنك المركزي الثالث في 2024.. ماذا يحدث إذا ارتفعت الفائدة؟