اعلان

حملات لمباحث التموين تطارد مافيا "حلوي المولد" مجهولة المصدر

فى إطار جهود مباحث التموين بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق لضبط حركة الأسواق، وبالأخص قبل المولد النبوي لمكافحة "حلوي المولد" مجهولة المصدر، فقد نجحت مباحث التموين من ضبط العديد من الأشخاص يحاولون الإتجار بحلوي مجهولة المصدر في مجال الغش التجاري.

ويرصد أهل مصر جهود مباحث التموين في ضبط مخالفات "حلوي المولد" قبل المولد النبوي:

ضبط 9.5 طن مستلزمات إنتاج حلوي مولد مجهولة المصدر بالجيزة:

تمكنت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لشرطة التموين، من ضبط 9.5 أطنان مستلزمات إنتاج حلوى المولد النبوى مجهولة المصدر في الجيزة.

وكانت معلومات وردت إلى اللواء أنور سعيد مدير شرطة التموين، مفادها قيام المسئول عن مصنع غير مرخص لإنتاج الحلوى بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر، بإنتاج وتصنيع حلوى المولد النبوى مستخدما خامات خالية من أي مستندات تفيد مشروعية حيازتها أو مجهولة المصدر، وإدخالها في عملية التصنيع لعرضها للبيع والتداول بالأسواق بمناسبة قرب الاحتفال بالمولد النبوي.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط مدير المصنع وعثر على 16 ألف قطعة حلوى "منتج نهائي"، 520 كيلو حلوى "تحت التعبئة"، 4800 قطعة حلوى تحت التجهيز، و9 أطنان سلع غذائية مجهولة المصدر "مستلزمات إنتاج"، وتم التحفظ على المضبوطات ووضعها تحت تصرف النيابة.

ضبط مصنع لإنتاج حلوي المولد مجهولة المصدر بشبرا:

قال رجال مباحث التموين والتجارة الداخلية فى القاهرة، اليوم الثلاثاء، إنه تم ضبط مصنعًا لإنتاج حلوى المولد النبوى الشريف من مواد مجهولة المصدر فى منطقة الساحل.

كانت معلومات وردت إلى اللواء هاني القاضي، مدير إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية، أن ا. أ، 29 سنة، مسؤول عن مصنع حلوى بدائرة قسم شرطة الساحل يدير المصنع دون ترخيص، ويحوز كميات كبيرة من المواد الغذائية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية بيانات لتصنيع الحلوي.

من جانبهم، داهم رجال المباحث المصنع، وعُثر بداخله على 3000 قطعة حلوى، وطنين من السكر، وطنين من الدقيق، وطن نشا، وطن سودانى، و20 كيلو كامينة، وجميعها مجهولة المصدر.

اعترف المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد الاتِّجار بها لتحقيق أرباح غير مشروعة.. وتم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة.

ضبط 2 طن حلوي المولد مجهولة المصدر بأسوان:

تمكن رجال مباحث التموين في أسوان، من ضبط 5 قضايا تموينية لسلع مجهولة المصدر، بينها حلوى مولد، ودقيق، ومنظفات، في حملات تموينية متفرقة بدائرتي قسمي أول وثان أسوان.

وأكد حسام العربي وكيل وزارة التموين في أسوان، أن الحملات أسفرت عن ضبط 2170 كيلو جرام حلوى المولد النبوي الشريف "مجهولة المصدر"، بسوبر ماركت كائن بدائرة قسم أول أسوان، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3 أحوال قسم مباحث التموين، وضبط 30 جوال دقيق فاخر بإجمالي وزن طن و500 كيلو جرام مجهولة المصدر بسوبر ماركت كائن بدائرة قسم أول أسوان، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5 أحوال قسم مباحث التموين.

وأضاف العربي: الحملة ضبطت 27 جوال دقيق فاخر آخرين بإجمالي وزن طن و350 كيلو جرام مجهولة المصدر بمحل مخبوزات وحلواني كائن بدائرة قسم أول أسوان، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2 أحوال قسم مباحث التموين، وضبط 21 جوال دقيق فاخر بإجمالي وزن طن و50 كيلو جرام مجهولة المصدر بمحل مخبوزات وحلواني كائن بدائرة قسم ثان أسوان.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4 أحوال قسم مباحث التموين، و170 لتر سائل منظفات مجهولة المصدر بمحل منظفات كائن بدائرة قسم ثان أسوان، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 6 أحوال قسم مباحث التموين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً