اعلان

هوايات رؤساء مصر داخل أروقة القصر.. "عبدالناصر" عشق التصوير.. و"السادات" مارس اليوجا.. "مبارك" لعب الإسكواش مع ضباط الحرس الجمهوري.. و"السيسي" يقود الدراجات (صور)

كل إنسان منا لديه هواية يفضلها، قد تكون المتنفس الوحيد لديه الذي يلجأ إليه في وقت فراغه، حتى الملوك والرؤساء فعلى الرغم من انشغالهم بقضايا كبرى على الصعيدين الدولي والمحلي، فإن لهم بالتأكيد هوايات شخصيه تظهر من وقت إلى آخر، وتبقى معهم لفترات طويلة دون أن تتوارى، فيحنون إليها في كل حين، فنجدهم ينزعون عباءة الحكم في أوقات الفراغ لممارسة تلك الهوايات المحببة إلى قلوبهم.

يرصد موقع "أهل مصر" فى هذا التقرير هوايات وألعاب رؤساء وملوك مصر.

الملك فاروق

آخر ملوك أسرة محمد علي عُرف بحبه الشديد للصيد فكان يفتتح سنوياً بنفسه موسم صيد البط في مصر، ونشرت إحدى الصحف في عهده أنه تمكن في أربع ساعات من صيد 344 بطة، فيما لم يتمكن سفير الهند آنذاك، والذي كان برفقته، من صيد سوى بطة واحدة.

وكان ذلك خلال افتتاح موسم صيد البط، الذي يقام سنويا بمصر ويفتتحه الملك فاروق بضيعته الخاصة بالتل الكبير، كما عرف عن فاروق ولعه برياضة الشيش وركوب الخيل وقيادة السيارات.

محمد نجيب

أما اللواء محمد نجيب أول رؤساء مصر بعد الثورة فقد عرف عنه حبه لرياضة المشي.

جمال عبدالناصر

وكان للرئيس جمال عبدالناصر هوايات عديدة من بينها القراءة ولعبة الشطرنج، كما عرف عن الرئيس عبد الناصر ممارسته لرياضتي التنس وكرة تنس الطاولة «بينج بونج» والتصوير الفوتوغرافي حتى أنه كان دائماً ما يحمل الكاميرا الخاصة به فى رحلاته و جولاته الرسمية و غير الرسمية و لعلنا نتذكر جميعا صورته الشهيرة و هو يقوم بتصوير زوجته السيدة تحية و هما على شاطىء البحر.

أنور السادات

أما الرئيس أنور السادات فكانت هواياته رياضتي المشي والسباحة، كما كان يمارس اليوجا بشكل منتظم، فالسباح الماهر لابد وأن يتمتع بحب المغامرة و بالطبع كل من عاصروا السادات يدركون جيدا أنه كان مغامرا شجاعا و مراوغا محترفا و الدليل الكبير على المراوغة يتمثل فى خدعة حرب أكتوبر 1973، بينما تتمثل شجاعته فى قراراه الشجاع بزيارة القدس سنة 1977.

محمد حسني مبارك

وكان الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عاشقاً لرياضة الإسكواش، حيث كان يمارسها في بعض الأحيان مع ضباط الحرس الجمهوري ممن يجيدونها أو مع بطل مصر في الإسكواش أحمد برادة، والتى ظل يمارسها حتى طلب منه الأطباء التوقف عن ممارستها بسبب تقدمه فى السن.

المعزول مرسي

وكشف نجل الرئيس المعزول الإخواني محمد مرسي في السابق عن عشق والده لرياضتي السباحة والمشي، وكان من مشجعي نادى الزمالك، ويحرص علي مشاهدة المباريات الخاصة بالدوريات الأوروبية.

عبدالفتاح السيسي

أما الرئيس عبدالفتاح السيسي، فمن الواضح أنه يعشق رياضة ركوب الدراجات و هى رياضة تعبر عن شجاعة صاحبها و عشقه للتجول بحرية و ببساطة بهدف التعرف عن قرب على الناس و مشاكلهم و التأكيد على وجوده وسط شعبه العاشق له و التأكيد أيضا على التواصل مع الأجيال الشابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً