اعلان

تخفيضات هائلة وعروض مستمرة.. "لو بتفكر تشتري جاكت" إليك أرخص الأماكن لشراء الملابس الشتوية في مصر

أقبل فصل الشتاء مبكراً، فأمس الثلاثاء تساقطت الأمطار على معظم مناطق الجمهورية ويحذر خبراء الأرصاد الجوية فى نفس الوقت من الطقس خلال الأيام المقبلة، وفى هذا الوقت يبحث الجميع عن الملابس الشتوية التي تقيهم من هذا البرد القارس، إلا أن لهيب الأسعار تسببت فى حالة كساد ضربت الأسواق بعدما انقسم المواطنون ما بين ممتنع عن الشراء نظرًا لغلاء الأسعار ومتجول بين المحال يبحث عن ملابس بسعر مناسب، في ظل حالة من الترقب تظهر بوضوح في أعين أصحاب المحال التجارية بانتظار أول زبون يكسر حالة الركود.

يرصد "أهل مصر" أرخص الأماكن لشراء الملابس الشتوية في مصر:

1 – وكالة البلح: يحتوى هذا السوق الممتد لعشرات الأمتار على الآلاف من قطع الملابس والأحذية وحتى الأحزمة فإذا توجهت إلى هناك فأنت عقدت صفقة جيدة وفى الغالب ستكون الجودة فى صالحك، وهذه القطع يقول عنها" الحاج عماد" الذى يعمل فى الوكالة من 15 عامًا :" الجواكيت طبعًا أحسن حاجة فى الوكالة، عشان بتيجى مستوردة من برة والأسعار بتبقى كويسة، وحتى لو مستعملة ما بيبانش عليها وبيبقى تمنها فيها.

وتتفاوت الأسعار فـ «بنطلون جينز» بـ 150 جنيه وآخر بـ 45 جنيه، فتكون في حيرة من أمرك عن الفرق بينهما، إلا أن الفرق هو أن كلاهما من درجة مختلفة عن بعضها، فحتى «الملابس المستعملة» لها تصنيفات وأنواع ترجع على حسب جودتها.

2 – القنطرة غرب: يعتبر سوق القنطرة غرب أحد أبرز الأسواق وأرخصها لبيع الملابس والمفروشات والأدوات المنزلية، فهو من الأسواق الشعبية المشهورة في محافظات الجمهورية خاصة للمحافظات القريبة مثل الإسماعيلية والشرقية ودمياط والقاهرة وشمال وجنوب سيناء والسويس والدقهلية وبعض من محافظات الصعيد.

وتأتي شهرة سوق «القنطرة غرب» بسبب البيع بأسعار تتناسب وكافة الدخول ووجود الملابس المستوردة والمحلية والتي تباع في أماكن أخرى بأضعاف اسعارها في سوق القنطرة.

ويقول محمود عبدالصادق أحد تجار السوق أن هناك أقبالا كبيرا هذه الأيام من المواطنين وأصحاب المحال من جميع المحافظات لشراء متطلباتهم بأسعار أقل من مثيلتها في بورسعيد وهي ذات جودة عالية وتراقبها لجنة قمنا بتشكيلها من أنفسنا لمراقبة حركة البيع ومنع استغلال المواطنين‏.‏

3- موقع «سوق»: تحت شعار «الجمعة البيضاء»، أعلن موقع «سوق» للتجارة الإلكترونية، عن وجود بضائع ومنتجات يصل الخصومات عليها إلى نسبة 50%، وذلك.

ويرجع تقليد الجمعة البيضاء هذا إلى عام 1869 في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ضربت البلاد في هذا الوقت أزمة اقتصادية كبيرة أدت إلى كساد حركة التجارة والبيع والشراء.

الأمر الذي دفع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية لاتخاذ عدة إجراءات لمواجهة الأزمة كان من ضمنها بيع السلع بأسعار منخفضة عن قيمتها بدلًا من بقائها هكذا، هناك مثل يتناوله العامة يعكس ما حدث هو «خسارة قريبة ولا مكسب بعيد».

ومنذ ذلك الحين تم اتباع نفس هذا الإجراء في كل عام تخفيض السلع بشكل ملحوظ في يوم واحد يؤدي إلى إقبال كبير من قبل المستهلكين.

4 – العتبة: على الرغم من ارتفاع الأسعالر، إلا أن منطقة العتبة تشتهر ببيع مستلزمات الملابس الشتوية، مثل الشرابات الصوف، والكوفيات، والقفازات للأطفال والكبار، والتي لم تسلم من زيادة الأسعار، خاصة لأنها من أحد الأسواق الشعبية الشهيرة.

5- جوميا: قدم موقع «جوميا» للتجارة الإلكترونية تخفيضات هذا العام تصل إلى 80% على أكثر من 3 آلاف علامة تجارية، بمناسبة حملة «بلاك فرايدي».

ومن جانبه قال هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لشركة جوميا مصر إن المعروضات هذا العام تصل إلى 200 ألف عرض وتستمر لمدة شهر في الفترة من 12 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر المقبل.

وبلاك فرايدي، هو يوم عالمي تقدم فيه المحال التجارية تخفيضات وخصومات كبيرة على منتجاتها ويأتي عادة في شهر نوفمبر، وبدأت المحلات التجارية في مصر مؤخرا المشاركة فيه.

6 – ميدان الجيزة: يتكدس ميدان الجيزة بعشرات الباعة الذين يقدمون عروضا للبضائع والملابس تتزايد هذه العروض بسكل كبير فى هذه الأيام ، إلا أن مع ذلك فإن الأسعار في ميدان الجيزة منخفضة نسبيًا بالمقارنة مع باقي الأسواق.

7 – الموسكي: تعتبر الموسكي الأقرب إلى قلوب المصريين، وخصوصا السيدات، لأن الموسكي تمتلك كافة الملابس الحريمي سواء كانت شتوية أو صيفية، والملابس الحريمي متوفرة بكثرة عن الملابس الرجالي، وتعتبر الأرخص من حيث الأسعار مقارنة بغيرها من الأسواق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً