اعلان

هاني سري الدين: مشاركة ذوي العلاقة في وضع التشريعات أفضل من مفاجأة الأسواق

قال الدكتور هاني سري الدين، مؤسس ورئيس مكتب سري الدين وشركاه للاستشارات القانونية، إن الأسواق تفاجأ من وقت لآخر بإصدار تعليمات وتشريعات دون مشاورة أصحاب الشأن، وهو ما يتطلب التعرف على وجهة نظر الأطراف ذات العلاقة.

جاء ذلك على هامش مشاركته في فاعليات مؤتمر اتحاد البورصات الإفريقية.

وأكد علاء عامر، رئيس شركة جارديان كابيتال إن عملية اتخاذ القرارات في البورصة تعتبر هامة جدا لتطوير سوق رأس المال، وهو ما يسمي بمسار اتخاذ القرارات الخاصة بسوق رأس المال.

وأضاف "عامر" خلال مشاركته في فاعليات المؤتمر، أن تطور رأس المال يدعم التنمية الاقتصادية، لذلك ينبغي السماح للأطراف ذات العلاقة بالسوق للمشاركة في دعمه وتطويره.

وأشار إلى أنه كانت هناك مناقشات بين جميع الأطراف في الفترة بين عامي 2005 و2007 لتنظيم تشريعات خاصة بأسواق المال.

ورأى أن عملية الافصاح من الجوانب الهامة في العملية التنظيمية،ويجب أن تكون أقل تكلفة وتحافظ على مصلحة المستثمرين.

أضاف أنه في الفترة بين 2008 و2011، تم تطبيق عملية الافصاح وحوكمة الشركات وكانت هناك قاعدة تنص على ضرورة أن يتوافر الافصاح، والموازنة بين ما يحصل عليه رئيس مجلس ادارة الشركة وبين العاملين.

وشدد عامر على ضرورة أن يكون للمسؤولين في الأسواق دورا في تنظيم الإجراءات الخاصة بها، حتى يزيد الاستقرار ولتوفير السيولة وجذب المستثمرين الدوليين، على أن يشارك في عملية التطوير اللاعبون به.

وقال إن هناك دعوة لتبسيط الإجراءات سعيا لزيادة النمو الاقتصادي ورسملة الشركات وتمكينها من الحصول على تمويل وزيادة فرص العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شاومينج يزعم تداول أسئلة امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالجيزة