اعلان

شاهد في 20 صورة.. احتفالات لبنان بعيد استقلالها الـ74 بحضور الحريري

شهدت الجمهورية اللبنانية صباح اليوم الثلاثاء، عرضًا عسكريًا ضخمًا، وذلك احتفالًا بالذكرى الـ 74 لعيد الاستقلال، تحت شعار "بلادك ألبك عطيها"، بعرض عسكري في جادة "شفيق الوزان" القاعدة البحرية في بيروت، يترأسه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بحضور رئيس مجلس النواب نبيه برّي ورئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري.

وكان في استقبال عون لحظة وصوله وزير الدفاع يعقوب الصراف وقائد الجيش العماد جوزف عون وأطلقت 21 طلقة مدفعية ترحيبًا بالرئيس، وترافق ذلك مع تحليق للطوافات العسكرية ولازمة النشيد الوطني.

بعدها توجّه عون لوضع إكليل على النصب التذكاري، ثم جال في السيارة العسكرية على الوحدات المشاركة في العرض العسكري بمرافقة الصرّاف وتوجه مباشرة إلى المنصة وتوسط الرئيسين برّي والحريري.

وبدأ العرض العسكري يتقدّمه العلم اللّبناني ووحدة من الأمم المتحدة الموقّتة في لبنان ويشارك فيه العديد من الألوية إضافة إلى تلامذة الكلية الحربية، سريّتي مشاة من قوى الأمن الداخلي، المديرية العامة للأمن العام، المديرية العامة لأمن الدولة، مديرية الجمارك العامة، فوج الإطفاء، مجموعة من "لبنان المستقبل" المتفوقون في جامعات لبنان ومجموعة عروض عسكرية مميزة.

وبعد انتهاء العرض توجّه الرؤساء الثلاثة إلى القصر الجمهوري في بعبدا لتلقّي التهاني بالمناسبة.وكان وصل صباحًا العلم اللّبناني إلى جادة "شفيق الوزان"، ثمّ توالى حضور الرؤساء والشخصيات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً