اعلان
اعلان

"وزير التموين" يكلف الشركة القابضة ببدء معاينات منافذ المتقدمين بالمرحلة الثانية من مشروع جمعيتي

كلف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية الشركة القابضة للصناعات الغذائية و شركاتها التابعة و المنفذة لمشروع جمعيتى بالبدء في معاينة مواقع و منافذ المتقدمين للمرحلة الثانية من مشروع جمعيتي سواء عن طريق الصندوق الاجتماعي أو طلبات التمويل الذاتي التى تشمل مخطط لفتح ١٢٠٠ منفذ بالمرحلة الثانية.

و قد قامت اللجنة الدائمة لمشروع جميعتي بالشركة القابضة بناء على توجيهات الوزير بوضع مجموعة من الضوابط و القواعد المنظمة لتنفيذ المرحلة الثانية بهدف ضمان تساو الفرص و الشفافية فى التعامل مع كافة طلبات المتقدمين.

و تضمنت الضوابط التي أقرتها اللجنة ضرورة مطابقة المنافذ لخريطة احتياجات شركات المجمعات الاستهلاكية و شركتي الجملة؛المصرية و العامة؛على ألا تقل مساحةالمنفذ عن ٣٠ متر،و لا تقل المسافة بين المنفذ و أقرب منفذ آخر عن ٥٠٠ متر،و كذلك استيفاء المتقدم لشروط السن الذى يتراوح بين 21 و 45 سنة ،و أن يكون من حملة المؤهلات المتوسطة أو الجامعية مع إصدار التراخيص و الموافقات اللازمة بنشاط المنفذ،و غيرها من الضوابط و الاشتراطات التي تحقق معايير المساواة بين المتقدمين.

و قال الوزير إن النجاح المحقق بالمشروع فى مرحلته الأولى،و ارتفاع حجم المبيعات لأصحاب المنافذ،مع الإقبال الشديد على فتح المنافذ دفع الوزارة إلى استكمال المرحلة الثانية من المشروع.

و أضاف الوزير أن عدد المنافذ التي تعمل حاليا وصل إلى٢٨٠٠ منفذ ، و ما يقرب من ٢٠٠ منفذ تحت التشطيب على أن يكون عدد الفروع التي دخلت الخدمة ٣٠٠٠ منفذ حتى بداية العام يتم من خلالها صرف السلع التموينية و فارق نقاط الخبز للمواطنين ويسمح بتسوق كافة احتياجات المواطنيين من السلع الغذائية من خلالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل