اعلان

"وزير النقل" يزور محطات الخطين الثاني والثالث للمترو "فجأة"

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، جولة مفاجئة، لعدد من محطات مترو الأنفاق بالخطين الثالث والثاني وذلك للاطمئنان على انتظام العمل بهذا المرفق الحيوي العام الذي ينقل ملايين الركاب يوميًا.

وتفقد الوزير، محطات الاستاد بالخط الثالث وأشاد بالكثافة العالية الركاب بهذا الخط على الرغم من عدم اكتماله مراحل تنفيذه حيث جاري العمل بالمرحلتين الرابعة والثالثة للخط الثالث بما يعني أنه الوسيلة المفضلة للركاب داخل القاهرة مؤكدا أن هذا الخط لا يقل في المستوى عن المترو بالدول الأوربية.

ثم اتجه الوزير، إلى محطتي العتبة والجيزة بالخط الثاني، وذلك للاطمئنان على نظافة المحطات وعلى توقيت تقاطر القطارات، كما التقى مع عدد من الركاب الذين أشادوا بمستوى الخدمة المقدمة.

وأكد الوزير: "على استمرار الأعمال الإنشائية وتنفيذ لخطوط ومراحل جديدة في مترو الأنفاق، قائلًا: "الوزارة لديها خطة لتطوير الخطين الأول والثاني بقيمة 30 760 مليار جنيه، مقسمة ما بين تكلفة تطوير الخط الأول 26،350 مليار جنيه وإجمالي تكلفة تطوير الخط الثاني 4،410 مليار جنيه".

وتابع: "دور الرئيسي المرحلة المقبلة، فى عمل مترو الأنفاق، هو تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة، كأحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اندلاع حريق في مول بالم هيلز بأكتوبر