اعلان

خارجية البرلمان: زيارة وفد إلى"الاتحاد الأوروبي" لنقل الجرائم الإرهابية بمصر

كتب : محمد حسن

أدان النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، استهداف مسجد الروضة بشمال سيناء، مؤكدًا أن كل هذه الجرائم الإرهابية تؤكد أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم في جميع الاتجاهات.

وأوضح رضوان في بيان له، أن الجماعات الإرهابية تحاول بكل الطرق استنزاف مصر عن طريق جرائمها الإرهابية، واستهدافها للجيش والشرطة والمدنيين والمشآت العسكرية، مضيفًا أن هناك تمويلات خارجية تصل إلى هذه الجماعات التكفيرية المتطرفة من دول موجود بالمنطقة العربية.

وأضاف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن هناك وفد برلماني سيقوم بزيارة الاتحاد الأوربي، وسننقل للغرب كل الجرائم الإرهابية التي نفذت في مصر، مشيرًا إلى أن مصر لن تقبل أي قولب مصتنعه مطروحه من الغرب، لانها تخوض حرب للدفاع عن أمن المنطقة بالكامل.

وشدد رئيس "خارجية النواب"، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول من حذر العالم من خطر الارهاب، وخطورة تنظيم داعش على العالم كله، مضيفًا أن العالم كله أصبح يعاني الآن من خطورة داعش، مؤكدًا أنه آن الآوان ليطلع المجتمع الدولى بدورة فى مواجهة الدول الداعمة الإرهاب دون أى مواربة سياسية.

وفجر مجهولون ظهر اليوم، مسجد الروضة بمنطقة الروضة غرب العريش، وأسفر الحادث عن استشهاد 235 من المصلين، فيما أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد بالدولة لمدة 3 أيام على شهداء حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش.

وقالت المصادر، إن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة في مسجد أن الروضة، أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة، ما أسفر عن مصرع وإصابة العديد من المصلين.

وتم نقل القتلى والمصابين إلى مستشفى بئر العبد المركزي، فيما أفادت مصادر طبية بشمال سيناء، أن الحصيلة الأولية في تفجير مسجد الروضة غرب العريش، بلغ 50 ما بين قتيل وجريح.

وقالت المصادر الطبية، أنه تم رفع درجة الاستعداد فى مستشفى بئر العبد المركزى لاستقبال القتلى والجرحى، وعمل اللازم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"