اعلان

"الوفد" يدين تفجير مسجد الروضة: "الإرهاب أعلن إفلاسه فى مصر"

أصدر حزب الوفد برئاسة الدكتور البدوى شحاتة بيانا أدان فيه العمل الإجرامى الآثم الذى استهدف المصلين الأبرياء فى مسجد الروضة ببئر العبد.

وتابع، أن تلك الجريمة التى ارتكبها جماعة من فاقدى العقل والضمير وأعداء البشرية تؤكد أن المستهدف الأساسى من الإرهاب فى مصر ليس الجيش والشرطة وإنما الهدف الحقيقى والذى يقف وراءه أجهزة مخابراتية تهدف إلى تقويض دعائم الدولة المصرية مهما كان ثمن هذا الجرم وإعاقة بناء الدولة الحديثة التى انطلق قطارها ولا سبيل لإيقاف تقدمها.

وأضاف الوفد، لقد اجتازت مصر شعبا ورئيسا وجيشا وشرطة محطة الأعمال الأرهابية "القذرة" التى كانت تستهدف رجال الجيش والشرطة فلم يعد أمام تلك الفئة الضالة من أعداء الأديان والبشرية إلا تفجير بيت من بيوت الله بعد أن فقدوا تماما القدرة على مواجهة رجال الجيش والشرطة لقد أعلن اليوم الإرهاب إفلاسه فى مصر ونهايته بإستهداف مدنيين عزل أثناء صلاتهم.

يتقدم الوفد بخالص عزائه إلى الأمة المصرية فى شهدائها ويدعو للمصابين بسرعة الشفاء يحتسب شهداؤنا مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين فى جنات النعيم وأخيرا يؤكد أننا سنظل مرابطين بالمرصاد حتى نقضى على هذه الفئة الضالة ولا حول ولا قوة الا بالله.

وفجر مجهولون ظهر اليوم، مسجد الروضة بمنطقة الروضة غرب العريش، وأسفر الحادث عن استشهاد 235 من المصلين، فيما أعلنت رئاسة الجمهورية حالة الحداد بالدولة لمدة 3 أيام على شهداء حادث تفجير مسجد الروضة بالعريش.

وقالت المصادر، إن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة في مسجد أن الروضة، أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة، ما أسفر عن مصرع وإصابة العديد من المصلين.

وتم نقل القتلى والمصابين إلى مستشفى بئر العبد المركزي، فيما أفادت مصادر طبية بشمال سيناء، أن الحصيلة الأولية في تفجير مسجد الروضة غرب العريش، بلغ 50 ما بين قتيل وجريح.

وقالت المصادر الطبية، أنه تم رفع درجة الاستعداد فى مستشفى بئر العبد المركزى لاستقبال القتلى والجرحى، وعمل اللازم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة