اعلان

البرلمان العربي يشارك بالدورة الرابعة والثلاثين لبرلمان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي

كتب : محمد حسن

شارك البرلمان العربي بالدورة الـ34، لبرلمان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي يومي 23- 24 نوفمبر 2017م بمدينة بنما، وذلك بناء على دعوة من رئيس برلمان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

وأكد الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان العربي، في كلمته التي ألقاها نيابة عنه معالي النائب عباس البياتي، على حرص البرلمان العربي، لمد جسور التواصل والتقارب بين الشعب العربي وشعوب دول أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، انسجامًا مع العلاقات التاريخية والمصالح المشتركة بين الدول العربية ودول أمريكا اللاتينية، مشيرًا إلى أن تفعيل العلاقات بين البرلمان العربي وبرلمان أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.

يأتي هذا إنطلاقًا من مباديء التضامن والشراكة والمصالح المتبادلة، وذلك بناءًا على إعلان الرياض الصادر عن القمة "العربية – اللاتينية" في العام 2015م.

وأوضح رئيس البرلمان العربي، أن تعقيدات القضايا الدولية وتنامي الظواهر المستجدة مثل ظاهرة الإرهاب المقيت التي استشرت في معظم دول العالم، تحتم السعي الدؤوب إلى تطوير وتعزيز صور التعاون بين البرلمانات الإقليمية، والتنسيق على كافة الأصعدة لتنسيق المواقف والتقريب بين الرؤى في القضايا التي تحتاج إلى حوار مستمر.

وثمن رئيس البرلمان، الدور الفعال لبرلمان أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي والمواقف الإيجابية والمشرفة التي سجلها التاريخ لدول وشعوب أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي للوقوف بجانب الحق الفلسطيني المشروع، الأمر الذي أكد على المضمون والمدلول الحقيقي لمعنى التضامن الدولي لحماية الحقوق وإنفاذ القانون والقرارات الأممية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل