اعلان

تفاصيل عمليات "الجيش ـ الجوية ـ الشرطة" للثأر من الإرهابين

بعد أن شهدت قرية بئر العبد في شمال سيناء، تفجيرًا استهدف "مسجد الروضة" صباح أمس الجمعة، من قبل العناصر الإرهابية، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام، وأصدر تعليماته للقائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية بشن حملة مكبرة بريًا وجويًا لملاحقة العناصر الإرهابية المنفذة للحادث.

وفي هذا التقرير ترصد "اهل مصر"، تفاصيل عمليات القوات الجوية وعناصر العمليات الخاصة من رجال القوات المسلحة والشرطة للثار من الإرهابين، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والعسكرية بشمال سيناء.

من جانبه قال المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان له أمس الجمعة، إن القوات الجوية قامت بمطاردة العناصر الإرهابية، التي نفذت حادث "مسجد الروضة" وتدمير عدد من العربات المنفذة للهجوم وقتل من بداخلها، إضافة إلى استهداف البؤر الإرهابية في شمال سيناء والتي تتضمن أسلحة وذخائر تستخدمها العناصر الإرهابية في تفجير المدنيين والجيش والشرطة.

ونشرت سكاي نيوز عبر موقعها، نقلًا عن مصدر أمني، أن طائرتين بدون طيار دمرتا سيارتين تقلان منفذي مجزرة مسجد الروضة بشمال سيناء، مما أسفر عن مقتلهم جميعًا، وعددهم 15 أرهابيًا، وأضاف الموقع أن الغارة الجوية استهدفت السيارتين في منطقة صحراوية تدعى "الريشة" متاخمة لقرية الروضة، وتعتبر معقل رئيسي للمتطرفين في عمق الصحراء القريب من مسرح الجريمة الإرهابية، ولا تزال القوات المسلحة تتعقب باقي العناصر الإرهابية الذين شاركو في الهجوم الارهابي.

وترأس اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية غرفة العمليات المركزية لمتابعة حادث مسجد الروضة الإرهابي بالعريش والتي تنعقد على مدار الـ٢٤ ساعة لرصد العناصر منفذي الحادث، ويشارك في متابعة هذا الحادث الإرهابي 6 من أبرز مساعدي الوزير للأمن العام والأمن الوطني وشمال سيناء والأمن المركزي.

وفي نفس السياق، أعلنت القوات المسلحة، في بيان لها، اليوم السبت، إنه بناء على معلومات استخباراتية مؤكدة وبالتعاون مع أبناء سيناء، قضت القوات الجوية على مدار الساعات الماضية على عدد من البؤر التي تتخذها العناصر الإرهابية كقاعدة انطلاق لتنفيذ أعمالها الإجرامية، والتي تضم كميات من الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة والاحتياجات الإدارية الخاصة بهم.

وأوضحت أن قوات إنفاذ القانون بالتعاون مع القوات الجوية تواصل تنفيذ عملياتها، وفرض طوقا أمنيًا مكثفًا لتمشيط المنطقة في محيط الحدث بحثا عن باقى العناصر الإرهابية للقضاء عليهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي وطلائع الجيش (1-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من الإسماعيلي