اعلان
اعلان

مروة الأطرش تحتفل بعيد ميلاد جدتها "أسمهان"

عائلة الأطرش تلك العائلة الفنية العريقة التى ينتمي لها الفنان الراحل فريد الأطرش وشقيقته الفنانة الراحلة" أسمهان"، وابن عم والدهما المخرج ممدوح الأطرش.

وفى ذكرى ميلاد الراحلة" أسمهان" تقول حفيدتها المطربة الشابة مروة الأطرش: كم أنا فخورة بك أيتها الفنانة التى لم ولن تعوض وكنت أتمنى أن أقابلك.

يذكر أن مروة الأطرش تعد موهبة غنائية متميزة، فقد ورثت الصوت الملائكى من جدتها الراحلة أسمهان كما أنها شاركت مع فرقة "نهاوند" الغنائية، وقدمت عروضاً على دار الأوبرا بدمشق، بالإضافة إلى دراستها للموسيقى فى معهد "أورنينا"، ومعهد شبيبة الأسد.

كما تخصصت "مروة الأطرش "فى العزف على الإيقاع وغناء وصولفيج ودرست الغناء الكورالى مع الأستاذ حسام الدين بريمو وهى عضو مشارك بفرقة ورد.

أما على الجانب المسرحي فقامت الفنانة الشابة" مروة الأطرش" ببطولة مسرحية (خطوة إلى الخلف) 2009 وشاركت فى مسلسل (لحظات حرجة) لعلاء الدين الشعار و(كمون وليمون) محمد نصرالله وشاركت كضيف شرف فى مسلسل (نيو لوك) لوسيم السيد.

وتقول مروة: رشحت لتجسيد دور أسمهان بالفيلم العالمى (أسمهان) من قبل المخرج عالمى من أصل سورى هو زياد حمزة الذى يملك شركة إنتاج فى هوليود، وقد انتهى من سيناريو الفيلم الذى كتب قصته والدى ممدوح الأطرش وصاغ السيناريو السيناريست العالمى "مارك ساندلير"، وكان مقررا أن يبدأ التصوير فى سوريا ومصر ولبنان وفلسطين وبعض الدول الأوروبية مع بداية عام 2011 لكن الحرب التى شنت على سوريا أجلت تصوير الفيلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً