اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها الحكم في اتهام الفنانة غادة عبد الرازق بخدش الحياء وإسقاط جنسية أيمن نور والفنان هشام عبد الله وقف عرض مسلسل الجماعة 2 و"كلبش"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأحد، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة القضاء الإدراي إسقاط الجنسية عن الفنان هشام عبد الله، والمحكمة العسكرية تنظر محاكمة 6 متهمين في "خلية مغاغة"، ونظر تظلم نائب عام الإخواني على قرار منعه من السفر، ونظر دعوى وقف عرض مسلسل الجماعة 2، ووقف مسلسل"كلبش" أمام القضاء، والحكم في اتهام الفنانة غادة عبد الرازق بخدش الحياء العام، ونظر الطعن على لائحة الغرف السياحية، والحكم في إسقاط جنسية أيمن نور، وإعادة محاكمة متهمي واقعة "شغب محمد محمود".

"شغب محمد محمود"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، اليوم الأحد، إعادة إجراءات محاكمة 4 متهمين في اتهامهم بقتل مجند شرطة بشارع محمد محمود في مايو من عام 2013.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسين قنديل، وعضوية المستشارين محمد سعيد الشربيني وسامى زين الدين وعفيفى عبد الله المنوفى، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عدة تهم منها قتل مجند شرطة، والتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة، والتجمهر والتظاهر بدون تصريح فى بداية شهر يناير من عام 2013.

"جنسية أيمن نور"

تصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، اليوم الأحد، الحكم في الدعوى المقامة من طارق محمود المحامى، المطالبة بإسقاط الجنسية المصرية عن أيمن نور الهارب بتركيا.

وقالت الدعوى إنه وبعد سقوط جماعة الإخوان الإرهابية وقرر معظم قيادتها الهروب إلى الخارج، وكان من بين الفارين أيمن نور، والذى هرب لإحدى الدول العربية، وانتقل منها إلى تركيا، التى تتخذ مواقف معادية للدولة المصرية، ومؤسساتها وتأوى قيادات إرهابية صادر ضدهم أحكام لإرتكابهم جرائم تمس الأمن القومى المصرى، وإرتكابهم جرائم تحريض على ارتكاب أعمال العنف.

وأشار إلى أن أيمن نور ما زال يتخذ سياسات تحريضية ضد الدولة المصرية ومؤسساتها ومواطنيها، وهو الامر الذى لا يستحق معه حمل الجنسية المصرية، مما حدا بنا لاقامة هذه الدعوى لإسقاط الجنسية المصرية عنه.

"لائحة الغرف السياحية"

تستكمل محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى المقامة من ممتاز محمود، والتى يطالب فيها ببطلان اللائحة التنفيذية للغرف السياحية.

اختصمت الدعوى وزير السياحة بصفته، وذكرت أن اللائحة الجديدة للغرف السياحية مخالفة للقانون والدستور، ونصت على استبعاد مرشحين من خوض الانتخابات بدون وجه حق، فضلا على العديد من المخالفات.

"غادة عبد الرازق"

تصدر محكمة جنح المعادى، اليوم الأحد، محاكمة الفنانة غادة عبد الرازق، فى الجنحة المباشرة التى أقامها المحامى سمير صبرى، واتهمها فيها بارتكاب فعل خادش للحياء.

وأوضحت الجنحة المباشرة، أن غادة عبد الرازق ارتكبت فعلًا خادشًا للجميع دون أن تراعى القيم السائدة فى المجتمع.

مسلسل"كلبش"

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الأحد، دعوى وقف عرض مسلسل "كلبش".

كان المحاميان محمد فؤاد وخالد رجب المفوضان من النقابة العامة للمحامين، أقاما دعوى قضائية حملت رقم 51982 لسنة71 شق عاجل اختصما فيها طاقم عمل المسلسل والقنوات التي قامت بالعرض، وذلك بسبب تعرضه للمحامين ومهنة المحاماة بمشهدين داخل العمل.

"مسلسل الجماعة 2 "

تسكمل الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، برئاسة المستشار سامي عبد الحميد، اليوم الأحد، نظر الدعوى المقامة من سمير صبرى، المحامى، والتى تطالب بوقف عرض مسلسل الجماعة 2 المذاع على فضائية ON E.

اختصمت الدعوى رقم 51160 لسنة 71 قضائية، كلا من قناة ON E، والهيئة العامة للاستثمار والمجلس الأعلى للإعلام.

قالت الدعوى إن الأصوات بدأت تهاجم هذا المسلسل، حيث اتهم البعض مؤلفه بتزييف التاريخ، وآخرون يرون أن ذات المؤلف قدم الإخوان في صورة يمكن أن تجلب لهم التعاطف، ويرى فريق ثالث أن الجزء الأول بقدر ما ينتقد الإخوان فهو يقدمهم كجماعة سياسية،وهو ما يشير إلى عدة أمور منها أن أنصار التيارات السياسية يتعاملون مع تاريخ زعمائهم من منظور الانحياز وغالبا من حكايات وحواديت سياسية.

"نائب عام الإخواني"

تستكمل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار مجدى أحمد مصطفى، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، اليوم الأحد، نظر التظلم المقدم من دفاع النائب العام الأسبق المستشار طلعت عبد الله إبراهيم، ومساعده حازم محمد محمود صالح، على قرار منعهما من السفر.

كان المستشار هشام بركات، النائب العام السابق أصدر قرارا بإدراج اسم النائب العام الأسبق المستشار طلعت إبراهيم على قوائم الممنوعين من السفر، وذلك ضمن القرار الصادر بمنع 88 قاضيًا من السفر، حيث يمثلون للتحقيق من قبل التفتيش القضائى.

"خلية مغاغة"

تنظر المحكمة العسكرية، المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، إعادة محاكمة 6 من عناصر الإخوان، والمتهمين بتكوين خلية إرهابية بمركز مغاغة.

كانت المحكمة قضت فى مارس 2016 بالسجن المؤبد غيابيًا لـ17 متهما بتكوين خلية، كانت تستهدف تفجير أبراج الكهرباء ومنشآت عامة، والتحريض على العنف وإثارة الشغب عام 2015، عقب أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

إسقاط الجنسية عن الفنان هشام عبد الله

تواصل الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الأحد، الدعوى التي تطالب بإسقاط الجنسية عن الفنان هشام عبد الله، لاتهامه بالخيانة.

قالت الدعوى المقامة من سمير صبرى المحامى وحملت رقم ٤١٠٩٤ لسنة ٧٠ ق، إنه انضم حديثًا إلى كتيبة الخونة والعملاء وتجار الوطن المبلغ ضده هشام عبد الله، ليظهر على شاشة قناة "الوطن" المملوكة للهارب أيمن نور ليسب الدولة المصرية قيادة وشعبًا.

وأضافت أن هشام عبد الله ظهر عبر البرنامج الذي يقدمه، وتطاول على الشعب المصرى، موجهًا أقذر عبارات السباب والألفاظ الخارجة، إرضاءً لملاك هذه القناة، ولتنفيذ أجندة العمالة والخيانة الإخوانية التي يديرها من خلال هذه القناة، حتى يتقاضى الدولارات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً