اعلان

"صائد الهاكرز" يناقش تحديات التكنولوجيات الناشئة بفاعليات "الأمن السيبرانى" الثلاثاء المقبل

كشف المهندس وليد حجاج باحث الماجيستير فى أمن المعلومات والمحلل التقنى عن مشاركته بفاعليات الأمن السيبراني في المنطقة العربية،والتى يعقدها المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية خلال الفترة 28 - 29 نوفمبر الجارى بمقر المنظمة بالقاهرة.

 و تتضمن الفاعليات "اللقاء الثاني للتجارب الإدارية الناجحة في مجال أمن المعلومات" و"المنتدى الإقليمي حول الأمن السيبراني في عصر التكنولوجيات الناشئة".

و قال "حجاج" - الملقب بصائد الهاكرز- أن الفاعليات تهدف إلى التعريف بالتجارب الإدارية الناجحة في مجال أمن المعلومات من أجل تعميمها ونشرها والاستفادة منها في الدول العربية، وكذلك إقامة حوار مفتوح لمناقشة تحديات الأمن السيبراني المتعلقة بالتكنولوجيات الناشئة وتطوير آليات دفاعية مبتكرة وفعالة من منطلق المنظور الوطني والإقليمي.

وتابع "حجاج" أنه من المقرر مشاركة عدد من المتخصصين في مجال الأمن السيبراني وصانعي السياسات وصناع القرار والخبراء المستقلين والاستشاريين والمتخصصين القانونيين العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الصناعة والحكومات والأوساط الأكاديمية وأصحاب المصلحة المعنيين مثل البنية التحتية الحيوية ومقدمي الخدمات.

وكان حجاج شارك بورشة العمل "حماية الخصوصية عبر شيكات الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي"التي نظمتها الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بمركز معلومات مجلس الوزراء ، ورشة تحت رعاية المهندس حسام الجمل رئيس المركز.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً