اعلان

بعد هجوم الروضة.. "الداخلية" تطرح خطة لتأمين جميع مساجد الجمهورية

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية، إن الأجهزة الأمنية في حالة استنفار قصوى لتأمين المواطنين بجميع المحافظات، ومنع تسلل العناصر الإرهابية، بعد الهجوم الدامي على مسجد الروضة بشمال سيناء، والذي أسفر عن استشهاد 309 أشخاص وإصابة 128 آخرين.

وأضاف المصدر، أن هناك خطة أمنية موضوعة لتأمين دور العبادة المختلفة سواء كانت مساجد أو كنائس أو معابد.

وأوضح المصدر أنه من الصعب نشر قوات على جميع المساجد الموجوةد فى مصر، والتي يتخطى عددها 100 ألف مسجد، لافتًا إلى أنه يتم تأمين هذه المناطق من خلال الدوريات الأمنية، والأقوال والخدمات القريبة وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي، لإحكام الإجراءات للتصدي لكل ما يخل بالأمن العام، وإحباط أي محاولة إرهابية لاستهداف أدوار العبادة.

كما أوضح المصدر، أن الضربات الاستباقية هي السلاح الفعال لإحباط اى عمليات إرهابية فى مهدها وإفساد أي مخططات من شأنها النيل من الوطن والمواطنين.

وتابع المصدر ان الأجهزة الأمنية ستعتمد بشكل كبير على كاميرات المراقبة لإحكام السيطرة الأمنية بالإضافة لتوجية الضربات الاستباقية للعناصر الإرهابية، بالإضافة إلى جولات القيادات الشرطية للوقوف على مدى استيعاب القوات لكافة المتغيرات والأحداث الأمنية الراهنة، والتعرف ميدانيًا على مدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة كافة صور الخروج على القانون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الأوقاف: من ينكر مكانة السنة النبوية جاحد ومعاند