اعلان

بلاغ باعتبار القنصل التركى فى مصر غير مرغوب به

تقدم شريف جادالله، المحامي السكندري ومنسق حركة المحامين الثوريين، ببلاغ إلى نيابة العطارين بالإسكندرية حمل رقم 6031 لسنة 2017 طالبا بإغلاق المركز الثقافي التركي، واعتبار القنصل التركي بالإسكندرية Persona non grata "شخص غير مرغوب فيه" قبل أن يصبح عميدا للسلك القنصلي بالإسكندرية.

وأوضح جادالله، في بلاغه، أنه بعد ضبط شبكة التجسس التركية في مصر، أصبح واجبا علي الدولة أن تحجم دور البعثة الدبلوماسية التركية والتي تحوي طبقا للمتبع عناصر من المخابرات التركية، ومن أهم وسائل التحجيم ألا نجعل من شبابنا فريسة سهلة بتقديمهم المراكز الثقافية التركية، ويتم التلاعب بعقولهم، بل قد يكونوا نواة لشبكة جاسوسية جديدة في مصر.

وأضاف، في بلاغه، أن عميد السلك القنصلي الحالي بالإسكندرية السفير أسامة خشاب، قنصل عام لبنان، على وشك مغادرة مصر لانتهاء مدته، وسيكون القنصل التركي بحكم الأقدمية هو العميد الجديد السلك القنصلي، بما يعني بحكم الأعراف الدبلوماسية أن قادة كل المؤسسات الأمنية في الإسكندرية ستذهب إليه لتقديم التهنئة، ويتسع دوره في التعامل معها، وهو الأمر الذي سيجرح مشاعر كل مصري غيور علي وطنه، لذلك فإن اعتبار القنصل التركي الحالي Persona non grata أي "شخص غير مرغوب فيه" سيستتبع أن تقوم تركيا بتعيين قنصل جديد لن تكون له الأقدمية التي تسمح له بعمادة السلك القنصلي.

وطالب المحامى، بالتحقيق في واقعة وجود شركة بدائرة قسم العطارين بالإسكندرية تدعي "E. Turk" تقوم بالتنسيق مع الجامعات التركية لتيسير حصول الشباب المصري علي مؤهلات دراسية من هذه الجامعات، وهو ما يجب التحقيق بشأنه خاصة بعد ضبط شبكة الجاسوسية التركية مؤخرا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أسعار الذهب اليوم السبت 18 مايو 2024.. عيار 24 بـ 3634 جنيهًا