اعلان

دفتر احوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "بديع وآخرين بـ"أحداث مكتب الإرشاد" والحكم على طبيب وراقصة لاتهامها بممارسة الدعارة والحكم على متهمي "اقتحام قسم كرداسة

تشهد أورقة المحاكم اليوم الإثنين؛ العديد من القضايا الهامة التي تشغل الرائ العام، في هذا السياق تنظر محكمة الجنايات تستمع للشهود في محاكمة "بديع وآخرين بـ"أحداث مكتب الإرشاد"،والجنح تصدر الحكم على طبيب وراقصة لاتهامها بممارسة الدعارة بالدقي، والجنايات تحدد مصير11 متهم بقضية "اقتحام قسم كرداسة".

"أحداث مكتب الإرشاد"

تستكمل الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأربعاء، سماع الشهود في محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، وعدد من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر، نائب المرشد، وسعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجى، وعصام العريان، و8 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ "أحداث مكتب الإرشاد".

كانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار معتز خفاجي قضت بإعدام 4 متهمين والسجن المؤبد لـ14 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مكتب الإرشاد"، حيث شمل حكم الإعدام كلا من "عبدالرحيم محمد عبدالرحيم، وعاطف عبدالجليل السمري"، والسجن المؤبد بحق كل من محمد بديع وخيرت الشاطر، ورشاد محمد على البيومي، عبد الرحيم محمد عبد الرحيم، محمد مهدى عثمان عاكف، محمد سعد توفيق الكتاتنى، أيمن عبد الرؤوف على أحمد، أسامة ياسين عبد الوهاب، محمد محمد إبراهيم البلتاجي، عصام الدين محمد حسين العريان، السيد محمد عزت إبراهيم، حسام أبو بكر الصديق، أحمد محمود أحمد شوشة، محمود أحمد أبو زيد الزناتي، رضا فهمى عبده خليل.

ممارسة الدعارة بالدقي

تصدر محكمة جنح مستأنف الدقى، اليوم الأربعاء، النطق بالحكم على طبيب وراقصة، لاتهامها بممارسة الدعارة والإعلان عن نفسهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كانت محكمة جنح الدقى، قضت بحبس المتهمين فى حكم أول درجة، 3 سنوات وغرامة 300 جنيه ومراقبة لنفس مدة العقوبة، لاتهامهما بممارسة الدعارة والإعلان عن نفسهما على مواقع التواصل الاجتماعى.

وكشفت تحقيقات نيابة الدقى، ورود معلومات إلى الإدارة العامة لمباحث الآداب، تفيد بقيام طبيب وزوجته بالاعلان عن نفسهما عبر شبكة الإنترنت، عن تبادل للزوجات.

وأضافت التحقيقات، أنه بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وتبين عدم زواجهما وقيام الطبيب بالإعلان عن الراقصة، كأنها زوجته، نظير إعطاءها مبلغ من المال، ووجهت لهما النيابة تهم ممارسة الدعارة والإعلان عن نفسهما.

"اقتحام قسم كرداسة"

تصدر الدائرة 5 ارهاب بمحكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، الحكم على 11 متهمًا بأحداث العنف التى شهدتها مدينة كرداسة فى ديسمبر 2014، والمعروفة إعلاميًا باقتحام قسم كرداسة

وكانت المحكمة قد أحالت أوراق المتهم محمد إبراهيم محمد عبد الحميد إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأى الشرعى حول إعدامه

يصدر القرار برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة وعضوية المستشارين محمد محمد النجدي وعبدالرحمن صفوت الحسيني وسكرتارية أحمد صبحي عباس.

وكانت النيابة قد احالت المتهمين في القضية رقم 20352 لسنة 2014 جنايات كرداسة للمحاكمة الجنائية وتضم 11 متهما منهم 10 هاربين ومتهم واحد محبوس ويواجهون اتهامات بالتجمهر واستعمال القوة والعنف مع الشرطة، وحيازة الأسلحة والذخيرة بدون ترخيص في أحداث عنف شهدتها مدينة كرداسة ديسمبر 2014.

احتكار الأدوية

تنظر محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، محاكمة 13 من رؤساء مجالس ومديري بعض شركات توزيع الأدوية، والمتهمين فى احتكار الأدوية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً