اعلان

جنايات الإسكندرية تؤجل الحكم على قيادي الأخوان لجلسة 21 يناير

أجلت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار عبدالله الكيلاني، وعضوية المستشارين أحمد فاروق عبد اللطيف، وخالد محمد صقر، وأمانة سر محمود مصطفى، الحكم على 33 إخوانيا من بينهم القيادى الإخواني حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، وصبحي صالح القيادي بالجماعة الإرهابية إلى جلسة 21 يناير القادم، لسماع مرافعة الدفاع عن المحامين.

وشهدت المحكمة، تشديدات أمنية مكثفة من قوات الأمن، كما انتشرت قوات الأمن المركزي داخل محيط القاعة، وحضر المتهم حسن البرنس نائب محافظ الإسكندرية السابق، وصبحى صالح، القيادى بجماعة الإخوان.

وبدأت المحكمة فى مناقشة، العميد إبراهيم سلامة، الشاهد فى القضية، كما تم سمح المستشار عبدالكيلاني للمحامين الحاضرين عن المتهمين فى توجيهة الأسئلة إلى الشاهد ومناقشته فى أقواله.

وتعود أحداث القضية لتاريخ 3 يوليو من عام 2013 عندما أقدم المتهمون على الترويج بالقول والفعل لأغراض جماعة أسست على خلاف أحكام القانون وهي جماعة الإخوان الإرهابية، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي منتهجين الإرهاب طريقًا لتحقيق تلك الأغراض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً