اعلان

الأعشاب وسيلة علاج مرضى الدقهلية بعد جنون أسعار الأدوية

لجأ أهالي قرى ومدن محافظة الدقهلية، إلى العلاج بالأعشاب عن طريق العطارين، وذلك بعد ارتفاع سعر الأدوية خلال الفترة الآخيرة، حيث أكد الأهالي، على أن علاج العطارين هو الحل الأفضل لهم لعدم قدرتهم من شراء الأدوية.

ففى مدينة دكرنس، التى تبعد عن مدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية، قرر الأهالي اللجوء إلى العطارين المتواجدين فى شارع السوق، من أجل وصف لهم عدد من الأعشاب الطبيعية، والتى تساعدهم على التغلب على المرض خلال هذه الفترة، قائلين: "الأعشاب لم تكون مثل نتائج الأدوية، ولكن ذلك بعد عدم تمكنهم من شراء الأدوية من الصيدليات التى تقوم ببيع الأدوية بأسعار باهظة دون رقابه عليهم".

فيقول علي محد، أحد مرضى السكر:" الأنسولين أصبح سعره 50 جنيهًا وغير متواجد ببعض الصيداليات، كام أن هناك الكثير من "الأدوية المغشوشة"، يتم بيعها بأسعار باهظة، فلذلك قررت اللجوء إلى العطارين بوصفات تقلل فى جسدى نسبة السكر، وذلك بسبب عدم قدرتي على شراء العلاج بعد "تعويم الجنيه".

أما حميدة السيد مريضة بالكلي، قالت: "علاجها أصبح شبه مستحيل على أن يتم شرائه بعد ارتفاع سعره بنسبة 70% داخل الصيداليات، كما أن هانك صيداليات تبيع الأدوية بعيدًا عن التسعيرة الصادرة من نقابة الصيادلية".

وتابعت: "الكثير من الأدوية لم تكون لعلاج مرضي بسبب أنها "مغشوشة"، وتقوم الصيدليات بالترويج لها وكل ذلك دون رقابة، قائلة: "علاج العطارين كمنتجات طبيعية 100%، أفضل بالنسبة لي وأرخص كثيرًا من أسعار الدواء الحالية".

وأكدت على استخدامها الأعشاب التي تقوم بتسكين الآلم أو لفترة محددة، وهي الأفضل وأرخص سعرًا من مسكنات الصيدليات التى تهدف ففط إلى ذبح المرضي ماديًا".

وقال محمد السيد، أحر مرض ضغط الدم: أصبحت أحصل على علاج الضغط يوم بعد يوم، وذلك لتوفيره إلى آخر الشهر، بعد غلاء أسعار الأدوية فى مصر، مؤكدًا على أنه لم يثق فى العلاج بالأعشاب ولكنه من الممكن أن يقبل عليه الفترة القادمة بسبب أسعار الأدوية فى الصيدليات حاليًا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً