اعلان
اعلان

محركات وموديلات وتكنولوجيا...تعرف على توقعات سوق السيارات خلال ٢٠١٨

أكد محمد على مدير معرض "مطر موتورز" أن سوق سيارات موديل 2018 يشهد رواجاً بصورة كبيرة خلال الفترة الحالية متوقعاً أن يزداد أن الرواج خلال الربع الأول من العام المقبل بنسبة 10% .

وكشف أن الأنواع الأكثر تداولاً والتى تشهد اقبالاً شديدا من المستهلكين هى مرسيدس فئات الـ"C" والـ"E"

خاصة فئة الـ"C" التى ينتشر موديل 2018 فى ظل مناسبة سعرها حيث تترواح تكلفتها من 770 الف الى مليون و70 ألف عكس فئة الـ"S" التى تتمتع بامكانيات رائعة لكنها تعانى من ضعف الاقبال عليها بسبب ارتفاع سعرها بشدة فلايستخدمها غير الشريحة العليا من رجال الأعمال والمسئوليين.

وأضاف محمد أن فئات الهيونداى تأتى بعد المرسيدس من حيث الامكانيات لكنها أكثر فى المبيعات لأسعارها المناسب مثل الـ"فيرنا" التى تعد من أعلى مبيعات لفئات 2018 وتترواح تكلفتها من 157 ألف حتى 184 ألف ولكن على الرغم من ذلك إلا أن امكانياتها لم تتغير اطلاقا أو تشهد أية تحديثات خلال العامين الأخيرين اضافة إلى موديل 2018 مشيرا فى الوقت نفسه أن هناك أنواع مغايرة للفيرنا يصل سعة محركها لـ2000 سى سى وتصل أسعارها 370 ألف جنيه.

وكشف محمد أن فئات النيسان تأتى فى المركز الثالث من حيث الامكانيات والثانى ف الطلب بعد الهيونداى خاصة فئةً صنى "N 17" والتى تتميز بأنها مزودة بمحرك سعته 1500 سى سى لكن الطلب مرتفع عليها ومبيعاتها مستمرة كذلك فئة "سنترا" التى يصل سعرها لـ 295 الف فيما تأتى فى المركز الرابع سيارات "كيا" وتعد كيا سيراتو2018 أكثر أنواعا التى ستنتشر خلال الفترة المقبلة ويترواح سعرها من 290 الف إلى 370 ألف جنيه .

ولفت أن هناك أنواع مثل الفورد والفولكس الألمانى توجد بالاسواق بشكل كبير ولكن الاقبال عليها يكاد يكون نادراً ومحدوداَ فى ظل رواجها لجمهور معين من المستخدمين.

كما أوضح أحمد السيد مدير التسويق لتوكيل غبور اوتو لهيونداى بالمهندسين أن شركته تتمتع بأكبر حصة سوقية تصل حوالى 35% من اجمالى حجم السوق المحلى منذ ستة أشهر وتعمل الشركة على زياداتها خلال الفترة المقبلة .

ولفت لـ أهل مصر أن هناك 4 فئات لهيونداى تشكل النسبة السابقة هى توسان وتتمتع بسعة محرك يصل 1600 سى سى مزودة بتربو بتكنولوجيا جديدة ويتراوح سعرها من 462 ألف جنيه حتى 630 ألف جنيه ويليها فئة "النترا اتش دى " بسعر يتراوح من 300 إلى 400 ألف جنيه وتتميز بخاصية فتح الشنطة آلياً كذلك فئة "اكسنت" من 250 ألف إلى 275ألف جنيه وهناك النترا اتش دى ولكن تجميع محلى فى مصر بسعر يصل لـ280 ألف جنيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024