اعلان

تشكيل لجنة هندسية لمعاينة عقاري "إسكندر إبراهيم" بالإسكندرية بعد إخلائهما من السكان

أمر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، الجهات المعنية بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة ومراجعة الحالة الهندسية والإنشائية للعقارين الكائنين في ٣ شارع بلال بن رباح، والعقار ٤٢ من شارع إسكندر إبراهيم، بنطاق حي المنتزة أول، وذلك نتيجة تعرضهم لأضرار جسيمة، بسبب أعمال حفر أساسات بشكل خاطئ لعقار مرخص مجاور لهما هو ٤٤ شارع إسكندر إبراهيم مع بلال بن رباح، والذي أدى إلى تصدع وتخريب بالعقارين.

وأوضح المحافظ، أنه فور حدوث الأضرار بالعقارين تم التحرك في الحال وإخلاء السكان منهما حفاظا على سلامتهم، مشيرًا إلى أنه لن يتم رجوع المواطنين إلى منازلهم بالعقارين المتضررين إلا بعد التأكد التام من سلامة الحالة الإنشائية لهما.

وأكد سلطان، أنه يتم الآن ردم الأساسات التي تم حفرها في العقار المخالف لشروط البناء، كما تم التحفظ على المعدات، وجاري اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد صاحب العقار المتسبب في حدوث أضرار بالعقارين.

وأضاف، أنه كلف جميع الجهات المعنية بالتوجه فورا إلى مكان العقارين للتعامل اللحظي مع الموقف ومتابعة كافة التداعيات، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وكذا تكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

كما تواجدت، جميع الجهات المعنية في مكان العقار تنفيذا للتوجيهات من معاوني المحافظ، ووحدة التدخل السريع وإدارة الشؤون الإدارية، والمستشار العسكري، والمكتب الفني الهندسي بالمحافظة، والمسؤولين بأحياء المنتزة أول وثان ومسؤولي المرافق العامة والحماية المدنية، والقوات الأمنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حركة حماس ناعية الرئيس الإيراني: ساند الشعب الفلسطيني في مواجهة إسرائيل