اعلان

بالفيديو والصور.. أسوان تحتفل بمولد الرسول تنديدًا بالإرهارب

حضر اللواء مجدى حجازي، محافظ أسوان، نائبًا عن رئيس الجمهورية، فعاليات الاحتفال وسط جموع من المواطنين داخل أروقة مسجد الحاج حسن عقب صلاة العشاء، بحضور السفير عبدالعظيم الشيخ عثمان القنصل العام لجمهورية السودان الشقيق بأسوان، ولفيف من القيادات التنفيذية والدينية والأمنية والشعبية.

وقدم اللواء مجدى حجازى التهنئة بإسم أهل أسوان للقيادة السياسية والتنفيذية والشعب المصرى بهذه المناسبة العطرة، مؤكدًا على أن احتفال محافظة أسوان بالمولد النبوي الشريف هذا العام، تزامنًا مع التنديد بالإرهاب الخسيس والجبان، وذلك للتأكيد على أن أسوان بكل فئاتها وقبائلها ومؤسساتها ضد هذه الهجمات الإرهابية، التى لادين لها ولا وطن، كما أن مصر تقف صفًا واحدًا بتلاحم شعبها وجيشها وشرطتها المدنية وستظل آمنة بيد قوية تواجه الإرهاب وأخرى تعمر وتبني بالمجتمع.

وأشار مجدى حجازي، إلى ضرورة الإقتداء برسولنا الكريم قولًا وعملًا والتحلى بصفاته وأخلاقه الكريمة، التى تعد دستورًا للحياة الصالحة ومنهجًا، لتحقيق التقدم والتنمية المنشودة لوطننا الغالى على أساس من الود والتسامح التعاون والتكاتف بعيدًا عن التعصب والإرهاب والأفكار المتطرفة والمحاولات الهدامة، التى تهدف للنيل من وحدة المجتمع وتهدد أمنه وإستقراره.

وأكد على ضرورة ترجمة حبنا لنبينا الكريم إلى واقع عملي يتجلى فى إتباع سنته وسيرته العطرة وما تحمله من المعانى والقيم الإنسانية السامية، وفى مقدمتها قيم الرحمة والتسامح التى نحن فى أمس الحاجة إليها دومًا ليسود بيننا جميعًا السلام والتعاون، من أجل بناء وتقدم ورقي بمجتمعنا فى كافة المجالات الحياتية.

وفى نفس السياق.. قام السكرتير العام للمحافظة اللواء هانى محمود نائبُا عن محافظ أسوان، بإستكمال برنامج الاحتفال بمنطقة أرض المعارض بسرادق المحافظة، الذى بدأ بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء مصر من المواطنين الأبرياء والآمنين الذين إستشهدوا فى مسجد الروضة بشمال سيناء أثناء أدائهم لصلاة الجمعة.

أعقبه تلاوة آيات من القرآن الكريم وكلمات لرجال الدين الإسلامى والمسيحي.

واختتم الاحتفال، بتقديم مجموعة من الإبتهالات والتواشيح الدينية للشيخ مصطفى البنباني، تناول فيها الترحيب بميلاد رسولنا الكريم والصلاة والسلام عليه، بجانب مدح صفاته وفضائله الخالدة على مر الزمان وأيضًا مكانته الرفيعة عند المولى عز وجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً