اعلان
اعلان

تجنبًا للحوادث.. احترف السواقة في مصر بـ7 نصائح

كتب : أهل مصر

"انتشار الدماء وتهشم السيارات وتوقف الطرق".. مسلسل لحظى تشهده القاهرة وعددًا من المحافظات التى تكثر بها برك من الدماء على الطرق، بسبب عدة أخطاء يرتكبها السائق، تنهى حياته وحياة الآخرين، وعلى الرغم من سعى الحكومة للحد من تلك الظاهرة، إلًا أن مسلسل الحوادث فى تزايد مستمر.

"أهل مصر"، تقدم عددًا من النصائح لتجنب حوادث السيارات

1 – التركيز والصبر

يعتبر التركيز والصبر، من الأساسيات التى تمنع انتشار حوادث السيارات والطرق، وخاصة "المرايات"، للحفاظ على السيارة ومنعًا للأخطار.

2 – مسافة مناسبة ”مهمة جداً ”

وضع مسافة بينك وبين السيارة، من أكثر النصائح التى يغفل عنها الإنسان، وهو لابد وضع مسافة بينك وبين السيارة أمامك وبجوارك وأيضَا خلفك، حفاظًا على السيارة في حالة الفرملة أو حالة تغير المرورية.

3 – تجاهل الاخرين

من الأساسيات التى لابد أن يحرص عليها الفرد، هو تجاهل الآخرين، خاصة، سائقى الميكروباص، والملاكي، بسبب استفزازهم المستمر على الطرق، وتجنب التصرف الخطأ منعًا للحوادث.

4 – التقاطعات

احرص على الالتفاف يمينًا ويسارًا قبل التحرك بعض الأحيان بسيارتك بسبب السرعة الزائدة أو الجنونية التى يقودها الآخرين.

5- الملفات

الملفات تعتبر من المناطق الخطرة التى تتسبب في انقلاب العديد من السيارات، وهناك قاعة عامة لابد من اتباعها منها" الملفات الشمال كلها فى مصر بتتاخد على الواسع والملفات اليمين بتتاخد على الضيق".

6 – الانتظار

درب نفسك ديماً علي استخدام الانتظار في حالات الطوارئ أو الفرملة المفاجئة أو في حالة اكتشاف حفرة في الطريق لابد من تنبيه السائق اللى خلفك لخفض السرعة.

7 – الموبايل

تعتبر الموبايل آفة الحوادث اليومية ، بسبب المكالمات الهاتفية التى تنعكس على تركيز السائق، وخاصة بعد انتشار "فيسبوك"، والصور السيلفي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو