اعلان

القائمة الكاملة لجوائز الدورة الـ39 من مهرجان "القاهرة السينمائي".. "المتطفل" يحصد "الهرم الذهبي".. واللبنانية "دياموند بوعبود" تفوز بـ"أفضل ممثلة".. و"الكلاب" لأفضل سيناريو

انتهت، مساء أمس الخميس، فعاليات الدورة الـ39 من مهرجان القاهرة السينمائي، وذلك بقاعة "المنارة" بمركز المؤتمرات الدولية بمنطقة التجمع الخامس.

وخلال فعاليات حفل الختام أعلنت إدارة المهرجان القائمة الكاملة للجوائز الخاصة بالدورة الـ39، والتي حملت شعار "سحر السينما على أرض الحضارة".

يرصد "أهل مصر" القائمة الكاملة لجوائز الدورة الـ39 من مهرجان "القاهرة السينمائي":

حصد الفيلم الفرنسي "المتطفل" بجائزة "الهرم الذهبي"، وفاز فيلم "نينا" بجائزة "الهرم البرونزي لأحسن عمل أول"، فيما فاز فيلم "احتفاء" جائزة "أفضل مشاركة فنية" بالمهرجان، فى حين ذهبت جائزة الهرم الفضي لفيلم "قتل عيسى".

ونالت الفنانة اللبنانية "دياموند بوعبود" جائزة "أفضل ممثلة" عن دورها في فيلم "في سوريا"، وحصد الفنان التونسي "رؤوف بن عمار" جائزة "أفضل ممثل" عن دوره في فيلم "تونس الليل".

وفاز فيلم "الكلاب" بجائزة "نجيب محفوظ لأفضل سيناريو"، أما جائزة "فيبرسي" فـ كانت من نصيب فيلم "قتل عيسى" للمخرجة لورا مورا أورتيجا.

وعن جوائز برنامج "آفاق السينما العربية الحديثة"؛ قام الناقد أحمد شوقي بتسليم الجوائز التي فاز بها الفيلم اللبناني "نصر" بجائزة حملت اسم المخرج الراحل صلاح أبو سيف، وتسلمها الناقد اللبناني نديم جورجي، فيما ذهبت الجائزة التي تحمل اسم الكاتب الراحل سعد الدين وهبة للفيلم الفلسطيني "اصطياد الأشباح".

أما جوائز مسابقة سينما الغد الدولية، في الدورة التاسعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أعلنها الناقد محمد عاطف.

وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فيلم "كارجو" للمخرج كريم الرحباني، كما حصل فيلم "بلا السقف" على جائزة يوسف شاهين.

قام الناقد رامي عبد الرازق مدير مسابقة أسبوع النقاد المقام على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي بتسليم جائزة أحسن مساهمة فنية لفيلم "نجوم القرية" إخراج ريما داس من الهند، وتسلمها الممثل الهندي آرفي لامبا.

بينما حصلت "أسا هيلجا" على جائزة "المخرج شادي عبد السلام" كأفضل فيلم، إخراج آسا هيلغا هيورليفسدوتير من أيسلندا، وذلك في جوائز برنامج "أسبوع النُقاد الدولي".

يذكر أن الدورة الـ39 من المهرجان انطلقت يوم 21 من شهر نوفمبر الجاري، وحملت شعار "سحر السينما على أرض الحضارة"، وتم إهدائها إلى الفنانة شادية من قبل رحيلها، فى حين وقف الحضور دقيقة حداداً على روحها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً