اعلان

سحب جواز سفر زوجة مدير حملة ترامب حتى لا يهرب

توصل فريق الدفاع عن بول مانافورت إلى اتفاق كفالة بقيمة حوالي 11 مليون دولار مع مكتب المستشار الخاص روبرت مولر إذا فشل في حضور جلسات محاكمته بتهمة غسيل الأموال والتآمر ضد الولايات المتحدة.

وسيتخلى المدير السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية في الفترة بين يونيو أغسطس 2016 بموجب هذا الاتفاق، عن أربعة عقارات سكنية يمتلكها في فيرجينيا وفلوريدا ونيويورك.

ولن يسمح لمانافورت بمغادرة الولايات المتحدة في إطار الاتفاق، كما ستقوم زوجته كاثلين بتسليم جواز سفرها إلى السلطات لضمان عدم مغادرتها الولايات المتحدة.

ومقابل ذلك، فإنه سيتم التوقف عن مراقبة المتهم إلكترونيا بتقنية GPS، وسيسمح له بالتنقل بين العاصمة واشنطن والولايات الثلاث التي لديه بها عقارات وأعمال، بشرط إخطار المحكمة قبل السفر بـ24 ساعة.

ويتعين على قاضية المحكمة الفدرالية في العاصمة واشنطن إيمي بيرمان جاكسون الموافقة على الاتفاق أولا قبل المضي في تنفيذه.

وكان مانافورت قد عرض سابقا وضع أصول بأكثر من 12 مليون دولار ككفالة للتخفيف من قيود الإقامة الإجبارية المفروضة عليه، لكن جاكسون رفضت هذا العرض بسبب عدم اتضاح المعلومات المالية المرتبطة بهذه الأصول.

ووجهت المحكمة في أكتوبر الماضي أولى الاتهامات في قضية التدخل الروسي إلى مانافورت ومساعده ريك غيتس والمستشار السابق بحملة ترامب جورج بابادوبولوس، في إطار التحقيقات التي يجريها مولر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيقاف قيد جديد للزمالك بسبب باتشيكو