اعلان

قرعة كأس العالم.. دوافع السعودية لكتابة التاريخ (فيديو)

تجرى اليوم الجمعة، فعاليات قرعة كأس العالم في روسيا، بقاعة الشرف بقصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو، حيث تقام بطولة المونديال في الفترة من 14 يونيو وحتى 15 يوليو العام المقبل، بالملاعب الروسية.

ومن المحدد أن تقام منافسات المونديال في 11 مدينة على النحو الآتي: "موسكو، سان بطرسبورج، كالينينجراد، فولجوجراد، كازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورج، نيجنى نوفجورود، روستوف".

وستكون تلك النسخة تاريخية في سجل المنتخبات العربية، بعدما تأهل 4 منتخبات دفعة واحدة، لأول مرة في التاريخ، وكانت البداية من منتخب السعودية الذي قص شريط الوافدين العرب بفضل قذيفة فهد المولد في اليابان، وإلتحق به المنتخب المصري بعدما قاد الفرعون صلاح بلاد الساجدين إلى بلاد الدب الروسي، وكان الموعد التاريخي بتأهل المنتخب المغربي والتونسي في آن واحد، بعدما أقحم منتخب أسود الأطلسي شباك كوت ديفوار بهدفين، وتابعه المنتخب التونسي بتعادله أمام ليبيا دون أهداف. 

وسيسعى المنتخبات الأربعة إلى تحقيق المجد في تلك النسخة من البطولة الأقوى في تاريخ المنافسات الدولية، وكل منهم على طريقته الخاصة سيدون التاريخ الخاص به في بلاد الدب الروسي. 

وتستعرض "أهل مصر" دوافع المنتخب السعودي لمقارعة الكبار في كأس العالم بروسيا عام 2018:-

- أسلحة الخضر

سيعول المنتخب السعودي بشده في كأس العالم، على السهلاوي ونواف العابد، بخبراتهم الكبيرة لقيادة هجوم الخضر في المونديال، خاصًة مع زيادة معدل أعمار اللاعبين في المنتخب، في الشق الهجوم، ومع تفكير المدرب الأرجنتيني بيتزي، والذي يعتمد على الدفاع البحث متسلحًا بالسرعات الهجومية، سيحتاج إلى الخبرة في خط الهجوم لكي يطبق هذا الإسلوب.

- الدوافع والمخاطر

ستكون دوافع المنتخب السعودي متمثله في الصعود للدور الثاني من المونديال على أقل تقدير، ولكن سيواجه المنتخب العديد من المخاطر، فالحيوية في المنتخب ستكون عائقًا، ويهدد بظهور الخضر بمظهر ضعيف في كأس العالم، وعدم القدرة على مجاراة باقي المنتخبات بدنيًا.

ومع حيث زيادة معدل الأجانب في الدوري، جعله أكثر تنافسية، لكن المنتخب السعودي سيدفع ثمن هذا، حيث سيقل معدل تطور اللاعبين السعوديين، وهو ما سيؤثر على المنتخب في المراحل المقبلة.

- التاريخ

شارك المنتخب السعودي في كأس العالم 5 مرات، كانت أفضل نتيجة في مونديال الولايات المتحدة الأمريكية 1994، بعدما تصدر مجموعته متجاوزًا المنتخب الهولندي، ليتأهل إلى دور ال16 في المونديال، وسيسعى المنتخب لتحقيق هذا الإنجاز في تلك النسخة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة اتحاد جدة والنصر (0-0) بالدوري السعودي لحظة بلحظة| فرصة خطيرة من اتحاد جدة