اعلان

تعرف على حصاد قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال هذا الأسبوع

شهد الأسبوع الحالى العديد من الأحداث والفاعليات الهامة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على مستوى القطاع الحكومى أو الخاص فضلا أن حالة الترقب التى يعيشها القطاع انتظاراً لانطلاق فاعليات معرض القاهرة الدولى للاتصالات الأسبوع المقبل.

1- وزارة الاتصالات:

تسابق وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الزمن للانتهاء من تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل انعقاد الدورة 21 من معرض القاهرة الدولى للاتصالات وتعد أبرز التكليفات هى:

1- تسليم النسخة الأولى للموبايل المصرى الذى تصنعه شركة سيكو مصر بالتعاون مع ميجن الصينية، حيث جارى العمل على تصنيع الهاتف فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط.

2- الانتهاء من المرحلة الأولى للمناطق التكنولوجية فى السادات وبنى سويف، و التى كان الرئيس قد طلب إنشائهما فى دورة العام الماضى للمعرض .

3- مبادرة تصنيع الإليكترونيات وإنشاء مصانع جديدة وتدريب الشباب.

2- المصرية للاتصالات تنهى نزاعها مع أورانج:

انتهى النزاع بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة أورانج مصر بعدما توصل الطرفين إلى اتفاق نهائى لحل الخلافات بين الشركتين حول أسعار الترابط، وهو ما اعتبره العاملون بقطاع الاتصالات بداية لتسوية نزاعات المصرية مع شركات المحمول، ومن الممكن أن يتبعها حل الأزمة مع شركتى فودافون مصر واتصالات مصر.

3- اختتام المرحلة الثانية لمسابقةIdeation Marathon :

اختتمت فاعليات المرحلة الثانية - نصف نهائي – من تصفيات مسابقة Ideation Marathon والذي ينظمها مركز الابداع التكنولوجي وريادة الاعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بمقر المركز بالقرية الذكية .

ويتنافس بالفاعليات نحو ١١ فريقاً للوصول الي نهائيات المسابقة والتي سوف تعقد في خلال شهر ديسمبر المقبل ويصل مجموع جوائز المسابقة إلى أكثر من 100 ألف جنيه.

4- أورانج مصر لم تستقر على الخروج من البورصة المصرية:

أعلنت الشركة خلال مؤتمرها الصحفى الذى عقد خلال هذا الأسبوع أنها لم تأخذ قرارًا بخصوص الخروج من البورصة المصرية.

وقالت الشركة أنه لديها فرصة لأخذ هذا القرار حتى 15 مايو القادم، حتى يتسنى لها إعداد الإحصائيات اللازمة لاستثماراتها في السوق المصري، من خلال طرح أسهم جديدة وتوفير قاعدة للمستثمرين الجدد وشركاء جدد، حتى يتم توفيق أوضاع الشركة بالبورصة.

5- منتدى العربى لأمن المعلومات:

عقد المكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية فاعليات الأمن السيبراني في المنطقة العربية،خلال الفترة 28 - 29 نوفمبر الجارى بمقر المنظمة بالقاهرة.

و تتضمن الفاعليات "اللقاء الثاني للتجارب الإدارية الناجحة في مجال أمن المعلومات" و"المنتدى الإقليمي حول الأمن السيبراني في عصر التكنولوجيات الناشئة

6-انفينكس تطلق هاتفها الجديد:

أعلنت شركة انفينكس عن اطلاق هاتفها Zero 5 في السوق المصرية الاثنين الماضى. وستبدأ انفينكس في توصيل الطلبات بدءاً من 7 ديسمبر الجارى

7- اطلاق 70 قناة تفاعلية على شبكات الانترنت:

إطلقت شركة سمارت تكنولوجي المتخصصة في الحلول والتطبيقات الذكية شبكة تليفزيونGot tv لتكون أول شبكة اعلامية تفاعلية على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الإنترنت بتقنية الانتراكتف والبث المباشر بجودة "اتش دى" و "فور كيه"

وسيتم إطلاق نحو ٧٠ قناة بشبكة Got tv خلال بداية البث التجريبي الذى يستمر حتى نهاية العام الحالي.

8-اتصال تناقش دور البرمجيات مفتوحة المصدر فى دعم الاقتصاد :

عقدت منظمة «اتصال» نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مؤتمرًا الأربعاء الماضى لمناقشة دور البرمجيات مفتوحة المصدر فى دعم الاقتصاد المصري، والذي تنظمه شعبة البرمجيات.

وذلك بهدف تطوير صناعة البرمجيات ودعم برنامج التحول الرقمي للمجتمع المصري، إضافة إلى زيادة وعى المستخدمين بأهمية وقيمة البرامج الحرة مفتوحة المصدر من الناحية الاقتصادية، ومن ناحية تعزيز متطلبات الأمن القومي وأمن التطبيقات المستخدمة فى برنامج التحول الرقمي، كما تهدف المبادرة إلى إعداد برامج تدريبية لتأهيل الكوادر اللازمة

9- انطلاق فاعليات "قمة رايز اب " لريادة الأعمال:

انطلقت اليوم الجمعة فعاليات "قمة رايز أب ايجيبتک "rise Up Egypt " في دورتها الخامسةعلى مدار 3 أيام في المبني اليوناني للجامعة الأمريكية بهدف توفير فرصة لقاء شباب رواد الأعمال مع كبار مسئولي الشركات لمساعدة الشباب على تحويل أفكارهم إلى مشروعات حقيقية تسهم في طرح أفكار جديدة ومبتكرة لتلبية حاجات عملائنا.

وتهدف رايز أب من خلال قمتها هذا العام، إلى تسليط الضوء على أهمية الدمج بين التكنولوجيا ورأس المال والقدرات الإبداعية لتحسين التجارب الإنسانية (HX)، من خلال جمع عناصر مناخ منظومة ريادة الأعمال في الشرق الأوسط ضمن أكبر ملتقى لريادة الأعمال في الدول العربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)