اعلان

مصدر بـ"الكهرباء" يكشف أسباب شكاوى المواطنين من العدادات مسبوقة الدفع

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الخط الساخن بوزارة الكهرباء المسؤول عن استقبال الشكاوى الفنية والتجارية، استقبل ما يقرب من 2 مليون و520 ألف مكالمة متعلقة بشكاوى مختلفة أبرزها الفواتير والقراءات الخاطئة، فضلًا عن شكاوى العدادات مسبوقة الدفع التي توسعت الوزارة في تركيبها، في الآونة الأخيرة.

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحاته الخاصة لـ"أهل مصر"، أنه ضمن الشكاوى التي استقبلتها وزارة الكهرباء، كانت بسبب رصيد العدادات مسبوقة الدفع الذي يتم شحنه بواسطة كارت الشحن، مشيرًا إلى أنه بمجرد شحن المستهلك لكارت العداد مسبوق الدفع، يحدث خصم ما يقرب من 10% من إجمالي قيمة الشحن سواء بواسطة شركة توزيع الكهرباء أو من خلال شركة فوري.

ولفت المصدر إلى أن السبب يرجع إلى أن وزارة الكهرباء متمثلة في شركات التوزيع، تقوم بتحصيل رسوم مقابل خدمة العملاء حسب شريحة كل مستهلك من مستهلكي العدادات مسبوقة الدفع، موضحًا أن هذه الرسوم يتم تحصيلها مقابل قراءة العداد وإصدار فاتورة استهلاك وتحصيل الفاتورة.

وشدد المصدر، على أن مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع يتحملون هذه الرسوم رغم عدم حصولهم على الخدمة، مشيرًا إلى أنه يتم خصم نسبة من اجمالى قيمة الشحن عن طريق شركة فورى تحصل شركات توزيع الكهرباء على نسبة أيضا من شركة حوالى 10%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفع اسم محمد أبو تريكة من قوائم الإرهاب