اعلان

ننشر كلمة مدير وكالة الاستثمار بالكوميسا في مؤتمر "أفريقيا 2017"

تنشر "أهل مصر" الكلمة التي ستلقيها هبة سلامة مدير وكالة الاستثمار بالكوميسا، فى مؤتمر منتدى أفريقيا 2017 والذي يعقد تحت شعار "دفع الاستثمار من أجل النمو الشامل" ويعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 7-9 ديسمبر.

قالت هبة سلامة مدير وكالة الاستثمار بالكوميسا، إن الوكالة تشارك فى تنظيم منتدى أفريقيا مرة أخرى بالتعاون مع الحكومة المصرية ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأضافت فى كلمتها التى نشرها الموقع الرسمى للمؤتمر أن منتدى أفريقيا 2017 يضم أفضل عقول ريادة الأعمال فى القارة لمناقشة القضايا التى تعتبر أساسية لحياة الشركات والأفراد فى القارة.

وأوضحت سلامة: "هذا العام، نحن نجتمع تحت شعار «دفع الاستثمار من أجل النمو الشامل» وعلى هذا النحو، سوف نناقش مواضيع ذات أهمية بما فى ذلك روح المبادرة وخلق فرص العمل، والدور الحيوى للمرأة فى استراتيجيات الإقلاع الاقتصادى، والشراكات عبر الحدود والأعمال التجارية، والاستثمار المستدام، وأكثر من ذلك.

وقالت همدير وكالة الاستثمار بالكوميسا: "نستضيف أيضا للمرة الأولى يوم رواد الأعمال الشباب، لتحقيق أقصى استفادة من هذه المناسبة، وتنظيم أنشطة خاصة مثل غرفة الصفقات والمائدة المستديرة الرئاسية إذ يجتمع رؤساء الدول الأفريقية مع كبار المديرين التنفيذيين".

وأشارت سلامة إلى أن مؤسسة الكوميسا منحتنى الفرصة لإلقاء نظرة من الداخل على مجموعة كبيرة من الفرص المتاحة، ليس فقط فى دولنا الأعضاء، ولكن فى جميع أنحاء القارة، وبسبب جهود الإصلاح المذهلة التى تبذلها حكوماتنا، وطبقتنا الوسطى المتصاعدة، ومواردنا الاستثنائية، بما فى ذلك شعبنا الطيب والقادر على العمل، لا يوجد شىء أثق به أكثر من قارتنا.

واختتمت "أتمنى لجميع مندوبى أفريقيا لعام 2017 الاستفادة من المنصة المقدمة للقاء ومناقشة مشاريعهم فى قارتنا العزيزة، وأود أن أعرب عن تقديرى لحكومة مصر وبشكل أكثر تحديدا الرئيس السيسي لاستضافته منتدى أفريقيا، الذى قدم مصر بصدق كمدخل استراتيجى لأفريقيا، ورسخ التزامه بالقارة، وأتطلع إلى لقائكم جميعا أثناء المنتدى وأن يكون مفيدا للجميع".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً