اعلان

هل يضطر العالم إلى التوقف عن إنتاج «البيتكوين» خوفاً على الكهرباء؟

تستهلك عملية صناعة وتعدين عملة بيتكوين الرقمية المشفرة مزيداً من الكهرباء أكثر من اجمالى استهلاك 20 بلداً أوروبياً معاً، وذلك وفقاً لبحث جديد لمقارنة أسعار الطاقة Power Compare.

حيث يوضح البحث أن الحجم الكلي للكهرباء المطلوبة لتعدين العملية الرقمية ، وهي العملية الحسابية للحفاظ على سير المعاملات ضمن سلسلة الكتل، يفوق الآن استهلاك أكثر من 159 دولة فردية.

وحصل الارتفاع المستمر في سعر العملة الإلكترونية المشفرة على مجمل اهتمام الصحافة مؤخراً بالتزامن مع ظهور العديد من النقاشات حول قابلية اسعارها للإنفجار أم لا، حيث لم يهتم الاعلام بالزيادة العالمية في استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة من أجل تعدين البيتكوين.

وأوضح التقرير أن استهلاك الكهرباء السنوي الحالي لتعدين بيتكوين يصل إلى 29.05 تيرا وات ساعي، أي ما يعادل٠.١٣٪ من إجمالي الاحتياج العالمي من الكهرباء، مستشهدا باستهلاك أستراليا السنوي ويبلغ 224 تيرا واط ساعي، أي أن الطاقة اللازمة لتعدين بيتكوين تعادل ما نسبته 12.97 % من استهلاك أستراليا.

و وفقاً لمنصة Power Compare فقد شهدت عملية تعدين عملية بيتكوين زيادة بما يقرب من 30 % من حيث استهلاك الكهرباء على الشهر الماضي.

ويفترض البحث أنه إذا كانت احتياجات بيتكوين من الكهرباء مستمرة بالنمو بهذه النسبة فإن الاستهلاك العالمي لعملية التعدين يمكن أن يكون أكبر من إجمالي إمدادات الكهرباء في المملكة المتحدة بحلول أكتوبر ٢٠١٨.

ويقدر الباحثون بأن التكاليف السنوية لتعدين العملة تصل حالياً إلى 1.5 مليار دولار، مع 7.2 مليار دولار من الإيرادات السنوية التي تولدها عملية التعدين، دون إغفال أن التقديرات تفترض بأن عملية التعدين تجرى في أماكن ذات معدلات أسعار منخفضة للكهرباء، وبالتالي فإن التكاليف الفعلية قد تكون أعلى في الواقع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً