اعلان

بالصور.. عودة كنيسة "مارجرجس" إلى النور بعد إغلاقها 7 أشهر

بعد إغلاقها 7 اشهر للترميم.. افتتح اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية ونيافة الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، اليوم اسلبت، كاتدرائية الشهيد "مارجرجس"، بحضور اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية والعقيد صلاح أحمد المستشار العسكري للمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، بعد أن تم ترميمها وتجديدها وكذا إزالة أثار الحادث الارهابى وكذا تزيين الكنيسة بصور الشهداء.

وأكد محافظ الغربية، أن الإرهاب لا يفرق بين دين أو عرق أو لون، وأن هدفه هو نشر الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار وهدم الدولة، لافتا إلى أن افتتاح الكنيسة يؤكد وحدة وتلاحم الشعب المصرى التي لن يستطيع أحد النيل منها.

وقال اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، إن مصر هي الدولة الوحيدة في العالم العربي والعالمي والدولي هي التي تحارب الإرهاب، وتسخر جميع إمكانياتها سواء القوات المسلحة أو الشرطة لهذا الأمر.

وأضاف "صقر"، في كلمته خلال افتتاح كنيسة مارجرجس، بعد إعادة ترميمها، اليوم السبت، أن مصر تتعرض لمؤامرات داخلية وخارجية، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن مصر تدافع نيابة عن العالم أجمع في مجال مواجهة الإرهاب.

وتابع: "أمن واستقرار مصر هو استقرار لجميع الدول المحيطة والدول الأوروبية المجاورة لنا. وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بافتتاح وتدشين كاتدرائية مارجرجس بطنطا التي تعرضت لهجوم إرهابي أثناء الاحتفال بأحد السعف في أبريل الماضي والذي أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين".​

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)