اعلان
اعلان

أزهري عن "كافيهات بنات": حلال بشرط تطبيق الشرعية الإسلامية

قال الدكتور عبدالحليم منصور، وكيل كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بمحافظة الدقهلية، إن جلوس الفتيات في "كافيه" مخصص لهن فقط، ليس حرامًا في حالة الإلتزام بما تنص عليه الشريعة الإسلامية، من عدم شرب الخمر، والبعد عن الأفعال غير المشروعة.

وأضاف منصور، في تصريح خاص لـ"أهل مصر": "يجب النظر إلى مضمون الفعل وليس مسمى المكان، قبل تحريم تواجد السيدات والفتيات في "الكافيهات"، موضحًا أن المسميات تختلف لكن الأفعال هي الوحيدة التي تحدد الحلال من الحرام".

وتابع: "خروج المرأة مع صديقاتها أو أبنائها مباح، مشيرًا إلى أن المرأة تسافر للحج، في دولة أخرى مع مجموعة من السيدات، بالإضافة إلى لقاء السيدات ببعضهن البعض خارج المنزل ليس حرامًا، من يحرمه عليه الإتيان بالأدلة.

وطالب منصور، وكيل كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر بالدقهلية، وسائل الإعلام بعدم نقل الفتاوي من الأشخاص الغير مؤهلين لذلك، لأن هؤلاء هدفهم إحداث بلبلة في المجتمع المصري، وتضليل الفكر.

ويذكر أن القيادي السلفي، سامح عبدالحميد حموده: صرح من قبل أن "كافيهات الفتيات"، تحرض على الفسق ونزع الحياء، مطالبًا الفتيات بعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، موضحًا أن مقاهي الفتيات ضد الأنوثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو