اعلان

مئات الفرنسيين ينظمون وقفة بمدينة ليون تنديدًا بحادث "الروضة" الإرهابى

كتب :

نظم المئات من الفرنسيين اليوم السبت، وقفة تضامنية فى مدينة ليون بفرنسا، تنديدًا بحادث الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة فى العريش واستشهاد 310 من الشهداء.

وحمل المشاركون فى الوقفة، التى دعا إليها جامع ليون الكبير، لافتات مكتوب عليها "لا للعنف.. ولا للكراهية ولا للإرهاب"؛ تعبيرا عن إدانتهم لهذا الهجوم الجبان وتضامنهم مع أسر الضحايا بشكل خاص، والشعب المصرى بشكل عام فى هذه المِحنة.

وشهدت الوقفة إلقاء العديد من الكلمات من جانب الشخصيات الدينية والمسؤولين المحليين المشاركين لإدانة هجوم "الروضة" والتأكيد على ضرورة التحرك لمحاربة التطرف والإرهاب.

ومن جانبه، قال عميد مسجد منطقة "فيلوربان" عز الدين جاسى إن الإرهاب لا وطن له ولا دين ولا جنسية، معتبرا أن المسلمين هم أكثر من يحاربون الإرهاب لأنهم أكثر من يعانون منه، ومشددا على أن الإسلام بريء من تلك الأفعال التى تعكس العنف والتطرف.

واعتبر أن تصاعد ظاهرة التطرف والإرهاب يضع الجميع أمام مسؤولياته، بدءًا من الآباء حتى يتم غرز مبادئ التسامح واحترام الآخر منذ الصغر، إلى المعلمين والسياسيين ورجال الدين.

يُشار إلى أن أكثر من 20 مسجدا بمدينة ليون، ثالث أكبر مدن فرنسا، والمناطق المجاورة لها، دعت إلى المشاركة فى الوقفة اليوم؛ للتضامن مع الشعب المصرى ولشجب وإدانة التطرف والإرهاب بكل أشكاله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً