اعلان

محمد إيهاب بعد إنجازه التاريخي ببطولة العالم للأثقال: ما حققته هو لمصر أم الأوطان

كتب :

علق الرباع المصري، محمد إيهاب، لاعب المنتخب الوطني الأول لرفع الأثقال، على فوزه بثلاث ذهبيات، في منافسات وزن تحت 77 كجم، ضمن إطار منافسات بطولة العالم المقامة بأمريكا خلال الفترة من 28 نوفمبر وحتى 6 ديسمبر الجاري.

وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن ما فعله كان حلمًا، ولكنه أصبح على أرض أمريكا حقيقة، مشيرًا إلى أن ما حققه هو لمصر الحبيبة أم الأوطان.

وجاء نص كلامه على "فيس بوك" كما يلي:

"(ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم) الحمد لله الذي لا يجزي بالإحسان إلا إحسانا..الحمد لله وما توفيقى إلا بالله .. وما خاب من ظن بالله خيرا .. كان حلما واليوم وعلى أرض امريكا اصبح حقيقه وأحقق لبلدنا الحبيبه مصر أم الأوطان وأرفع رايتها بإنجازاً يسطر بحروف من نور وألف شرف وألف فخر أن أصبح أول لاعب عربى و إفريقي يحصل على ثلاث مداليات ذهبيه فى تاريخ بطولات العالم للكبار فى رفع الأثقال وبهذا الإنجاز أتصدر التصنيف العالمى لعام 2017 ... كلمتى .. ل أبى رحمك الله وأنزلك منازل الصديقين والشهداء و أمى الحبيبه أطال الله فى عمرك وحفظك من كل مكروه لن تكفي كلمات الشكر والعرفان علي إيمانكم بإبنكم والوقوف سنداً له بكل جوارحكم فلولاكم ماكنت وصلت لهذه المكانه ف لله الفضل والمنة".

وتابع: "مدربينى وأساتذى من رحل ومن بقى لكم الفضل بعد الله في ما وصلنا إليه ولن تكفي كلمات شكر تعبيراً عما أشعر به وأقولها للعالم أجمع أنا نتاج رسالتكم .. إخوتي كنتم دافعاً لي دوما ولازلتم وستظلون درعى الذى أحتمى به فى الشدائد بعد الله عز وجل حفظكم الله وآدامكم نعمه فى حياتى ..أصدقائى كنتم خير رفيق لسنوات عِدّه وصدّقتم معى حلم أشبه بالخيال تعلمت منكم الكثير وأعلم انى مهما حاولت جاهداً لن أرد الديّن لكم يوماً".

وأكمل: "واخيراً الشكر والعرفان لكل القائمين على خدمة الوطن من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الكهرباء واللجنه الأولمبيه المصريه و الأتحاد المصرى لرفع الاثقال و جهاز الرياضه العسكرى بالقوات المسلحه المصريه على دعمهم ورعايتهم للوصول للذهب الأوليمبى .. فكل الشكر لكل من حاول ان يضئ شمعه الأمل فى طريقى لظهور هذا الإنجاز إلى أرض الواقع .. وأتمنى من الله أن أكون عند حسن ظنكم دائما وابداً وأن يتقبل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم .... مبروك لمصر وأهلها مبروك للعرب فى كل بقاع الأرض".

وحصد "إيهاب" الثلاث ذهبيات في سباق الخطف والنتر والمجموع.

وحصل على ذهبية الخطف بعد أن رفع ثقل قدره 165 كجم، و قد سجل في المحاولة الأولى 160 كجم و ضمن بهذا الرقم الميدالية الذهبية حيث أن صاحب الميدالية الفضية حقق 158 كجم، و رفع إيهاب في المحاولة الثانية 165 كجم، و في المحاولة الثالثة حاول رفع ثقل 168 كجم و لكنه لم يوفق، و جاء في المركز الثاني رباع تركمستان ريجيباي ريجيبوف.

وحقق إيهاب فضية النطر بعد أن رفع ثقل 196 كجم، و قد فشل في المحاولة الأولى في رفع ثقل 191 كجم، و رفع في المحاولة الثانية 191 كجم، و في المحاولة الثالثة رفع ثقل يزن 196 كجم.

كما حقق إيهاب المجموع بعد أن حقق مجموعة قدرها 361 كجم.

و بهذه النتيجة حقق محمد إيهاب، صاحب برونزية اولمبياد ريو دي جانيرو، إنجاز تاريخي لمصر و أفريقيا بحصولة على أول ميدالية ذهبية لأفريقيا ببطولة العالم لرفع الأثقال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً