اعلان

العربي للمخلصين الجمركيين يشارك في اجتماع مجلس الوحدة الاقتصادية

شارك وفد الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، في الدورة 105 لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية برئاسة نائب رئيس الاتحاد المستشار طه قليصى، والامين العام سمير أبو النصر، ومحمد شاذلي المسئول الإعلامي بالاتحاد، ومحمد يحيى عضو الجمعية العمومية.

واستعرض السفير محمد الربيع، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية، العديد من المذكرات والتقارير ومناقشة مذكرات الأمانة العامة للمجلس بشأن التعديلات الواردة من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بمصر حول عدد من الدراسات.

وأوضح الربيع، أن هناك استعراض لدراسة حول الوقود الحيوي وإمكانيات وفرص التكامل العربي الإفريقي ودراسة الأثر الاقتصادي للفاقد الغذائي على الأمن الغذائي العربي والتطبيق العملي لاستخدام العملات المحلية في تسوية المدفوعات الدولية، ودراسة حول الاقتصاد الأخضر في الوطن العربي باعتباره حجر الأساس لتحقيق التنمية المستدامة ودراسة الشراكة المجتمعية ودورها في دعم البحث العلمي وتحقيق التنمية المستدامة ورؤية الاتحادات العربية النوعية في تنفيذ برامج التنمية المستدامة.

وأكد الربيع، أن مشروع إنتاج الوقود الحيوي كأحد مصادر الطاقة المتجددة من خلال زراعة النباتات غير التقليدية في صحاري الوطن العربي تنفيذا للتوصية الصادرة عن الاجتماع 46 للاتحادات العربية النوعية المتخصصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً