اعلان
اعلان

جامعة المنصورة تناقش "دور الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية" (صور)

نظمت كلية الحقوق بجامعة المنصورة، اليوم الأحد، ندوة تحت عنوان "الأحكام الدستورية والقانونية لانتخابات الرئاسة ودور الهيئة الوطنية للانتخابات".

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور زكي زيدان، نائب رئيس الجامعة، والدكتور أشرف سويلم، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وتنظيم الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق، والدكتور رضا عبد السلام، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

حاضر في الندوة الدكتور صلاح الدين فوزي، أستاذ القانون العام والفقيه الدستوري وأحد أعضاء اللجنة العليا للإصلاح التشريعي.

وافتتح الندوة الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، والذي أكد خلالها أن كلية الحقوق سباقة دائما في عقد الندوات الهامة والتي تواكب ما تمر به البلاد، مضيفا أن الجامعة لها دور كبير ومسئولية في تشكيل الوعي العام والحث على المشاركة الفعالة.

وأكد الدكتور شريف خاطر، أن هذه الندوة تأتي للتعريف باختصاصات اللجنة اللعيا للانتخابات، ودور الهيئة الناخبة، في ظل وجود قانون جديد للانتخابات الصادر في 2014 يختلف عن سابقه.

وأضاف، أن الندوة فرصة لمواكبة التطور الذي مر به القانون عبر الدساتير المختلفة التى مرت على مصر عبر العصور، من حيث شروط المشاركين في الانتخابات من حيث أهليتهم واستيفائهم للمعايير المطلوبة.

وقال الدكتور صلاح الدين فوزي، إن كلية الحقوق تسعى لشرح وتوضيح القانون الجديد، خاصة أن مصر مقبلة على انتخابات رئاسية لتنمية الوعي القومي المصري للفترة المقبلة، كما تحدث عن دور الهيئة الوطنية العليا للانتخابات وهى مستقلة ومحايدة لا تتبع أحد ولديها استقلال مالي وإداري وأعضائها متفرغين تفرع تام لإدارة شئون الانتخابات.

وأضاف، أن أعضاء اللجنة العليا للانتخابات يبدأون عملهم قبل 120 يوم من الانتخابات؛ لاستقبال طلبات الترشيح، داعيا إلى ضرورة المشاركة العملية في الانتخابات وعدم العزوف عن الانتخابات؛ فصوت المواطن له أهمية بالغة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً