اعلان

"جلسة صفا" بين وكيل "تعليم بني سويف" وقيادات المديرية (صور)

كتب : أهل مصر

وجه حسام الدين محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم الجديد بمحافظة بني سويف، عدة رسائل لقيادات المديرية والإدارات التعليمية بالمحافظة، خلال أول لقاء بهم، اليوم الأحد، طالبهم بنبذ أي خلاف بينهم، قائلًا: «تصالحوا مع أنفسكم وأعملوا بروح الفريق».

وقال وكيل الوزارة الجديد، في حضور سهام يوسف، وكيل المديرية ودرويش حيدر، مدير التعليم العام، إن الهدف من اللقاء هو التصافي ونبذ الخلافات «يجب أن نعمل على قلب رجل واحد لتحقيق النجاح» مطالبًا قيادات المديرية بأن يكون عملهم خالصًا لوجه الله أولًا لبلدنا التي في حاجة إلى مجهوداتنا.

وحضر اللقاء عدد كبير من قيادات المنظومة التعليمية بالمحافظة، منهم مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الدراسية ومديري الإدارات النوعية بالمديرية، حيث اطمئن وكيل الوزارة على استعدادات الإدارات لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول.

وحذر وكيل الوزارة، قيادات المديرية ومديري الإدارات التعليمية، من الإدلاء بأي تصريحات أو بيانات أو معلومات، لأي جهة أخرى، قبل الرجوع إليه، والحصول على موافقته أولًا.

وطالب محمد، من مديري الإدارات بحل مشكلات الإدارات كل فيما يخصه، كما أوصى موجهي عموم المواد الدراسية بالعمل على مصلحة الطلاب ومراعاة القواعد المنظمة لحركات النقل والندب وخاصة الأماكن النائية.

وأكد وكيل الوزارة، أن المتابع هو كل من له خط سير للمدرسة سواء مدير الإدارة أو الموجه أو إدارة المتابعة وأن الهدف من المتابعة بناء وتنمية مهارات ووقاية ونقل الخبرات من مدرسة لأخرى، مضيفا أن كلمة طيبة يكون لها تأثيرا كبيرا في التغيير نحو الأفضل ويجب متابعة المدرسة حسب الإمكانيات والبيئة الموجودة بها.

وطالب، إدارة الشئون القانونية بتفعيل الكتاب الدوري الخاص بفحص الشكاوى وحفظ الشكاوى مجهولة المصدر أو التي بها ألفاظ غير لائقة أو المرسلة لأكثر من جهة، منعًا لضياع الوقت.

وقال وكيل الوزارة، إن التوجيه المالي والإداري هو الضمير الحي، مؤكدًا أن القائد الناجح هو من يكون لديه صف ثان ويعمل بروح الفريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً