اعلان

رئيس الجمارك: مصر من أكبر الاقتصاديات بمنطقة الشرق الأوسط (صور)

أكد الدكتور مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، أن اللقاءات مع منظمة الجمارك العالمية تتناول عدد من الموضوعات الهامة منها العلاقة بين كل من الجمارك من جهة وسلطات الضرائب وأجهزة الأمن (وزارات الداخلية) من جهة أخرى بالإضافة إلى مناقشة سبل تشديد الرقابة على التدفقات المالية غير المشروعة وتزوير الفواتير، وكذلك مناقشة الملفات المؤثرة على حماية الصناعة الوطنية والمجتمعات من البضائع الخطيرة والمواد الكيماوية ثنائية ومتعددة الاستخدام.

وأضاف عبدالعزيز، أن مصلحة الجمارك المصرية تقوم حاليا بتحديث أجهزة فحص السلع لمنع عمليات التهريب للأسلحة والمواد الخطرة والمخدرات وكاميرات التجسس، مشيرا إلى إنه تم خلال الفترة الأخيرة ضبط محاولات عديدة لتهريب مواد كيماوية تستخدم في تصنيع المتفجرات.

وقال، إن مصر واحدة من أكبر الاقتصاديات بمنطقة الشرق الأوسط ونجحت خلال الفترة الماضية فى تحقيق إصلاحات هيكلية شاملة فى الاقتصاد لتحسين مناخ الاستثمار فى مصر منها على سبيل المثال اتفاقية تيسير التجارة وتطوير منظومة الواردات والصادرات، حيث تعتبر هذه الإجراءات خطوة ضمن الخطوات الخاصة بمنظومة الشباك الواحد التى تسعى الجمارك إلى تفعيلها بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة.

وأشار عبد العزيز، إلى إن مصر متواجدة بقوة فى المنظمة، حيث إنها عضو فى لجنة السياسات وهى اللجنة الأهم بمنظمة الجمارك العالمية وتشارك فى صنع القرارات وإعداد المعايير الدولية وهذا يعكس دور مصر فى مواكبة التطورات.

يشار إلى أن مدينة الأقصر استضافت الاجتماع رقم (78) للجنة السياسات لمنظمة الجمارك العالمية (WCO) بحضور عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية والدكتور مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك المصرية، ومحمد بدر، محافظ الأقصر، وعدد من رؤساء الجمارك والممثلين التجاريين بالبعثات الدبلوماسية بالدول الأعضاء وعدد من قيادات مصلحة الجمارك المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟