اعلان

توقيع بروتوكول لإنشاء 150 باكية للباعة الجائلين بشبرا الخيمة

شهد كلًا من الدكتور هشام عرفات وزير النقل، واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، وحى غرب شبرا الخيمة، والخاص بإنشاء 150 باكية نموذجية للباعة الجائلين بمحيط محطة مترو شبرا الخيمة وأسفل سلالم المشاه، وفى أملاك المترو داخل الشارع تخطيطيًا، ويتم تنفيذها على أربعة مراحل.

وقام بتوقيع البروتوكول المهندس على الفضالى رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، والمهندس على الهميمى رئيس حى غرب شبرا الخيمة، بحضور اللواء مهندس طارق جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، والمهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة.

وصرح الدكتور هشام عرفات، أن البروتوكول يأتي في إطار التعاون الدائم والوثيق بين وزارة النقل ومحافظة القليوبية، فى مجال تطوير مداخل ومخارج محطات مترو الأنفاق، وستبدأ المرحلة الأولى بمحطة شبرا الخيمة كأول محطة نموذجية، باعتبارها بداية الخط الثانى وأكبر محطة ذات كثافة عالية من الركاب.

ومن جانبه أكد اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية، أن ذلك الاتفاق يأتي تماشيًا مع خطة الدولة واستراتيجيتها لاحتواء الباعة الجائلين، وتسكينهم فى أماكن نموذجية بحيث لا تعوق حركة التسير والمشاه.

وأضاف إن البروتوكول يخدم الباعة الجائلين أبناء محافظة القليوبية، مؤكدًا أن الأولوية للمتواجدين حاليًا بمحيط محطة مترو الأنفاق، بشرط استيفاء الصحيفة الجنائية والسياسية من قبل الجهات الأمنية، وقرر عشماوى بتشكيل لجنة لحصر كافة الباعة الجائلين المتواجدين فى نطاق المحطة والتى تنطبق عليهم الشروط لتسليمهم الباكيات بعد الانتهاء من تنفيذها.

وقال المهندس على الفضالى رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق، إن البروتوكول يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من اليوم، مضيفًا بأن تنفيذ الباكيات سيكون على نفقة شركة المترو، ويتم استردادها ممن سيتم التخصيص لهم على الفور مجرد توقيع العقد، مؤكدًا بتحديد مقابل حق الانتفاع الشهرى بهذه الباكيات وسيتم بمعرفة لجنة مشكلة من شركة المترو بالأشتراك مع حى غرب شبرا الخيمة.

ومن جانب آخر، شدد المهندس على الهميمى رئيس حى غرب شبرا الخيمة، أن هذه الباكيات لا يجوز للمنتفعين بها مخالفة شروط التخصيص الصادرة لهم، وسوف يفسخ التعاقد مع من يهدد السلامة الإنشائية لمرفق المترو أو يسئ للواجهة الحضارية، مضيفًا بأنه لا يحق لهم التصرف فى حق الانتفاع للغير طول مدة تعاقده.

وفى النهاية، أعلن المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بخطوط مترو الأنفاق، أن البروتوكول يأتى فى إطار خطة التطوير الشامل لمحطة شبرا الخيمة داخليًا وخارجيًا والتى تحتوى على تركيب سلالم متحركة ومصاعد كهربائية وعمل صالتين لاستقبال الركاب بمقدمة الرصيف، وأخرى بنهاية الرصيف، بتكلفة تبلغ حوالى 140 مليون جنيه، فى محاولة للارتقاء بمستوى الخدمات وتسهيل حركة الركاب بالمحطة.

وعلى هامش توقيع البروتوكول، قام وزير النقل بتكريم الفرق الرياضية المتميزة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو حيث حصلت فرقة الكرة الشاطئية فوق35 سنة على المركز الأول على مستوى الجمهورية، ببطولة الشركات، وحصلت فرقة السباحة على المركز الثالث ببطولة الجمهورية للشركات، بينما حصلت فرقة كمال الأجسام على المركز الثالث ببطولة الجمهورية للشركات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً