اعلان

"حماية المستهلك": أصدار 35 قرارا في شكاوي السيارات

صرح عاطف يعقوب، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، بإنه أصدر قرارات ملزمة بالاستبدال والإصلاح والاسترجاع ورد قيمة ومد مدة الضمان وقرارات حفظ وتأجيل وتسليم لصالح الشاكين في 154 شكوي .

وأضاف "يعقوب" أن المجلس قد أصدر35 قرارا في شكاوي السيارات ،حيث أصدر المجلس 10 قرار بشأن إلزام شركات السيارات بالأصلاح خلال 3 أسابيع وتوفير سيارة بديلة لحين تمام الاصلاح ،9 قرارات أخري بالاستبدال والاسترجاع للسيارات المعيبة محل الشكوي ،كما أصدر المجلس4 قرارات بفحص السيارات محل الشكوي بكلية الهندسة للوقوف علي حالتها .

كما أصدر قرارا بتسليم سيارة إلي الشاكي بالسعر المتفق عليه دون أي زياده في السعر ،وأصدر قرارين بمد فترة الضمان لأحد السيارات بعد اصلاحها ،و3 قرارات بحفظ الشكوي وإحالتها للنيابة وقرار بتأجيل أحد الشكوي لحين استكمال أوراقها ،وقرارين بإلزام الشركة المشكو في حقها بتقديم رد علي شكوتين .

وقال يعقوب ان قرارات الأسترجاع والأستبدال جاءت فى ضوء نص المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006 والتى أعطت حق أستبدال المستهلك السلعة او استرجاعها خلال 14 يوم من تاريخ استلامها فى حالة اكتشاف عيوب بها أو إنها كانت غير مطابقة للمواصفات أو الغرض الذى تم التعاقد عليها من اجله ،وأنه في حاله عدم الالتزام بالتنفيذ فسوف يتم احالة الشركات المخالفة للنيابة العامة .

هذا بالإضافة إلى أن مجلس إدارة الجهاز قد أصدر قراره في 119 شكوي متنوعة تخص السلع المعمرة باختلاف أنواعها حيث أصدر 15 قرار بالأصلاح ،96 قرارات بالاستبدال ،7 قرارات بالاسترجاع وقرار بتسليم السلعة المتعاقد عليه بالسعر المتفق عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً