اعلان

"البنوك" و "البريد" يتعاونان مع الحكومة لنشر الخدمات الإلكترونية

قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك يتعاون مع الحكومة لنشر الخدمات الإلكترونية، موضحًا أن دفع رسوم التأشيرة الإلكترونية التي أطلقتها الحكومة أمس يتم عبر منصة البنك الأهلي الإلكترونية.

وطالب "عكاشة" بأن يتم إدماج كافة المبادرات، التي تم تدشينها لتنشيط الخدمات الإلكترونية والشمول المالي، حتى تكون أكثر فاعلية.

ومن جانبه قال عصام الصغير، رئيس الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة تقدم الخدمات المالية لنحو 24 مليون عميل، ويدخل البريد شهريًا نحو 14 مليون مواطن.

وأضاف "الصغير"، أن الهيئة قطعت شوطًا كبيرًا على مستوى ميكنة الخدمات وإصدار نحو 8 ملايين كارت فيزا وماستر كارد لأصحاب دفاتر التوفير وغيرهم من المتعاملين مع الهيئة القومية للبريد.

وقال طارق الحسيني، مدير عام شركة فيزا، إن الحكومة المصرية مثالا للإصرار على ميكنة التعاملات المالية، في ظل الفائدة الكبيرة، التي يعود بها الشمول المالي على الاقتصاد القومي وفقًا للعديد من الدراسات.

وأوضح أن الشركة قدمت للبنك المركزي منتج "إم فيزا" والذي يسرع دخول المحال الصغيرة على قبول الدفع الإلكتروني عبر المحمول، بدلا من الاستثمار في نقاط البيع، التي تكلف المؤسسات مبالغ كبيرة، مشيراً إلى أن الشركة قامت بالتعاون مع الحكومة مشروع ميكنة دعم التموين ونقاط الخبز، لتحسين تأدية الخدمة، وخلال فترة التجهيز قمنا بدراسة كاملة لتحديد أوجه القصور في المنظومة التي تتيح سوء الاستخدام وقدمنا الحلول المطلوبة لتفادي هذه النقاط.

وأكد على احتياج السوق المصرية لاستراتيجية موحدة لتحقيق الشمول المالي يشارك فيها كافة الجهات في مصر سواء الجهات الفاعلة أو المستهدفة للدخول ضمن المنظومة الرسمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً