اعلان

مفاجأة.. قاسم أمين مات منتحرا بسبب تجربة حب فاشلة

كتب :

أقامت اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين، ندوة عن أحدث إصدارات الكاتب الصحفي محمد رفعت "أقاصيص العشق.. أجمل قصص الحب بين المشاهير"، والتي أدارها محمد أبو الفضل مدير تحرير الأهرام، والناقد الفني محمود عبدالشكور.

وقال "رفعت"، إن الكتاب يتناول 55 قصة من أجمل حواديت العشق بين مشاهير الفن والأدب والسياسة، مشيرًا إلى أنه حرص في اختيارها على أن تكون من بين القصص الملهمة والموحية والتي تدافع عن قيمة الرومانسية والحب العذري في عصر حب "التيك أواي" الذي تشتعل جذوته بسرعة شديدة وتنطفئ بسرعة أيضًا.

وأضاف أن من المفاجآت التي يفجرها الكتاب هي قصة الحب المجهولة في حياة محرر المرأة قاسم أمين لسيدة غير زوجته، والتي أدت إلى وفاته منتحرًا بسبب فشله في تحمل حياته بعيدا عن محبوبته، لافتًا إلى أن زعيم الأمة سعد زغلول أقر بانتحار قاسم أمين في خمس صفحات بخط يده، وأنه عثر بداخل "جاكت" أمين يوم وفاته على صورة للحبيبة المجهولة.

من جانبه، قال الكاتب الصحفي محمد أبو الفضل، إن أهم ما يميز الكتاب هو تنوع قصص الحب فيه بين مشاهير الفن والأدب والسياسة، مشيرا إلى أن بعض القصص كانت تحتاج إلى التوسع فيها لأن الكاتب تعرض إليها على عجل، ومنها قصة حب السياسي عمرو حمزاوي للفنانة بسمة، وقصة حب الشاعر والمؤلف المسرحي نجيب سرور لللروسية ساشا.

فيما أكد الناقد محمود عبدالشكور أن الكتاب يلقي الضوء على جوانب كثيرة مخفية أو غير معلومة في حياة هؤلاء المشاهير، مطالبا وزارة الثقافة بإنشاء مركز لتوثيق كل المعلومات والوثائق المتحة عن المشاهير حتى يتوفر للباحثين المعلومات التي تمكنهم من غنجاز كتبهم وابحاثهم عنهم بطريقة سليمة وبعيدا عن االمعلومات المغلوطة والشائعات، ومشيدا بالجهد الكبير الذي بذله المؤلف في رصد العلاقات العاطفية بين نجوم ونجمات الزمن الجميل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً