اعلان

غدا.. انطلاق احتفالية مكتبة الإسكندرية باليوم العالمي لذوي الإعاقة

تحتفل مؤسسة مؤسسة يونيليفر العالمية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية، غدًا الأربعاء، باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة بقاعة المسرح بمكتبة الإسكندرية، بحضور الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الإسكندرية والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة.

ومن جانبه قال المهندس أشرف بكري العضو المنتدب ليونليفر، إن الاحتفالية تتضمن عرض 4 تجارب للمؤسسة لدمج ذوي الاحتاجات الخاصة في العمل ومشروعات ريادة الأعمال بمصر، خاصة في مجالات تعبئة المنتجات المروجة، وإعادة تدوير الأوراق وخدمة العملاء وتطوير المبيعات، وكلها مشروعات تٌنفذ بواسطة الشباب والشابات من ذوي الإعاقات البصرية والذهنية الجسدية.

وأضاف بكري، أن هذه المشروعات تصل إلى مئات الأسر المصرية من خلال برنامج خاص "للمعيشة المستدامة 2020"، الخاص بالمؤسسة، الذي يستهدف إلى الوصول لمليار إنسان في العالم بحلول 2020.

يشارك في الاحتفالية الدكتورة أماني عصفور رئيسة الاتحاد الدولي لصاحبات الأعمال والمهن الرئيسية بالكوميسا، والدكتور هبة هجرس النائبة البرلمانية وعضو المجلسين القومي للمرأة والإعاقة في مصر، بالإضافة إلى عدد كبير من الجمعيات الأهلية وأصحاب الأعمال وجمعيات رجال وسيدات أعمال الإسكندرية، وأساتذة جامعة الإسكندرية والإعلاميين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً