اعلان

لأول مرة.. إمام مسجد وقس يجتمعان على عمل واحد بسبب السجناء في المنيا ( فيديو وصور)

نظم إمام مسجد وقس في محافظة المنيا، رحلة لتمكين عدد من أفراد الأسر الفقيرة بالمحافظة، من زيارة ذويهم المودعين بالسجن في الوداي الجديد.

وأسرعت 15 أسرة، ما بين مسلمة وقبطية، الذين غمرتهم السعادة في تدبير حايجات الزيارة على قدر ما يستطيعون، حيث أنهم لم يزورهم من 3 سنوات وفق شهاداتهم.

وكان مسجد الحاج فارس بمدينة المنيا، ومطرانية المنيا للأقباط الكاثوليك، قد دشنا مبادرة لتوفير زيارات مجانية لأهالي السجناء من الفقراء بالمحافظة، تمكنهم من الذهاب إليهم، بعدما انقطعوا عن ذلك بسبب الظروف المادية.

وقاد الرحلة، رجلان اختلفا في الديانة، لكنهما اجتمعا علي محبة العمل الخيري ومساعدة الغير.

وتبنى الفكرة ممثل المسجد الشيخ محمود جمعة، والقس بولس نصيف، ممثل المطرانية، حيث انطلق الأتوبيس الذي استقلته الأسر في الثانية عشر من متصف الليل.

وقال الشيخ "جمعة"،: "إننا قدمنا تلك الفكرة المطروحة من المسجد والكنيسة معا لتوفير زيارة واحدة لعدد من الأسر الفقيرة من مسلمين وأقباط على حد سواء، لنحقق لهم أحلامهم لزيارة ذويهم بسجن الوادي الجديد، بعد أن حال بينهم وبين تحقيق حلهم المال".

وأوضح: "أننا حرصنا علي اختيار 15 أسرة من الأسر الفقيرة التي لم تتمكن من زيارة ذويها منذ فترات طويلة، وقمنا بتوفير وسيلة مواصلات كي نساعدهم في تحقيق حلم الرؤية".

وقال: "إننا لم نقم فقط بتوفير وسيلة المواصلات فقط. لكننا حرصنا على توفير المأكل والمشرب للمسافرين.. وقمنا بتوفير وجبتين للفطار والغداء بإشراف وبرعاية المسجد والكنيسة لمواطنين مصريين دون تفرقة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة