اعلان

انطلاق فعاليات يوم الثقافة الكوري للعام الرابع على التوالي بالأقصر

كتب :

بدأت فعاليات يوم الثقافة الكوري، اليوم الأربعاء؛ للعام الرابع على التوالي بهدف التعريف بالثقافة الكورية والعادات والتقاليد والأنشطة المجتمعية في كوريا الجنوبية، والذي تنظمه السفارة الكورية بالقاهرة تحت رعاية المركز الثقافي الكوري والوكالة الكورية للتعاون الدولي "Coica" والوكالة الكورية للتجارة وترويج الاستثمار "كوترا"؛ بمكتبة مصر العامة بالأقصر، وبحضور القائم بأعمال السفير الكوري "كيم بيونج كوان".

ووجه محافظ الأقصر، محمد بدر، الشكر للسفير الكوري على دعمه للمحافظة، مؤكدًا العمل على زيادة التعاون الثقافي بين الأقصر وكوريا الجنوبية وزيادة أعداد السائحين الكوريين إلى جانب ضرورة الانفتاح على الثقافات الأخرى.

وتضمنت فعاليات اليوم الثقافي الكوري إجراء تجربة الواقع الافتراضي من خلال عدد من التجارب البصرية وتنظيم معرض لفعاليات المركز الثقافي الكوري يشمل عرض مجسمات من المائدة الكورية "هاتشيك" وعرضا للملابس الكورية التقليدية "الهانبوك" وعرضا للطائرات الورقية الكورية "يون" وعرضا للألعاب الكورية التقليدية ومنها رمي السهام "التوهو".

وشملت الفعاليات ورشة فن ثني الورق لتعليم طريقة صنع الهانبوك الكوري بأوراق الهانجي التقليدية ولعبة "إليوت" وهي لعبة تلعب بـ4 عصيان إلى جانب تنظيم مهرجان للأفلام الكورية المتميزة ومنها فيلم "حتى النفس الأخير" و"مرحبا في دونج مان كول".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر